الخطة الميدانية

الخطة الميدانية لاندماج الأشخاص ذوي الإعاقة في المسار الانتخابي تهدف الى تعزيز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في المسار الانتخابي و ضمان و اندماجهم الكامل و مناصرتهم.

اضغط هنا لتخميل الملف

كما استحداث وحدة دعم الأشخاص ذوي الإعاقة في المفوضية، و أصدر مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، الاثنين 9 أكتوبر 2017، القرار رقم (49) بشأن إنشاء وحدة لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة. جاء هذا القرار انطلاقاً من رسالة المفوضية (الانتخاب حق الجميع وبالجميع)، وفي إطار تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في العملية الانتخابية، ووضع توصيات ورش العمل والاجتماعات بين المفوضية وممثلي المؤسسات المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة موضع التنفيذ.
نصّت المادة الأولى من القرار على: “تنشأ وحدة خاصة بدعم ذوي الإعاقة تتبع إدارة التوعية والتواصل”، وجاء في المادة الثانية: “تستحدث وظائف مناظرة في مكاتب الإدارة الانتخابية لكل من: طرابلس- بنغازي- سبها، تتولى مهمة التنسيق والتنفيذ مع الوحدة بالإدارة العامة.
وبينت المادة الثالثة اختصاصات الوحدة ومن بينها تسهيل مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في العملية الانتخابية من خلال توفير الإجراءات والوسائل الكفيلة بتمكينهم من ممارسة حقهم في الانتخاب وتقديم المقترحات الكفيلة بمعالجة الصعوبات التي تعوق مشاركتهم . 

قرار رقم (49) لسنة 2017 ميلادية بشأن انشاء وحدة لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة

//
Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial