Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
13254224_847205988746290_893584460876572519_n

رئيس مجلس النواب يجتمع برئيس مجلس المفوضية العليا للانتخابات

عقد صباح أمس الأربعاء 25 مايو 2016 بمدينة القبة، اجتماعٌ ثنائيٌ ضم رئيس مجلس النواب السيد المستشار/ عقيلة صالح، ورئيس مجلس المفوضية السيد الدكتور/ عماد السايح، وذلك لبحث الصعوبات والمشاكل التي تعترض عمل المفوضية والحلول التي من شأنها أن تحافظ على جاهزيتها واستعدادها لتنفيذ أي عملية انتخابية مقبلة.
وأسفر الاجتماع عن اتفاق الطرفين على الشروع في إجراء انتخابات تعويضية للمقاعد الشاغرة في مجلس النواب وفق ما نصَّ عليه التعديل السابع من الإعلان الدستوري.
وتناول أيضاً مقترح تشكيل لجنة تضم أعضاءً عن كل من: مجلس النواب، والمفوضية، والهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، لتشرف على صياغة قانون للاستفتاء يضمن مشاركة جميع الليبيين في الاستفتاء على مشروع الدستور الدائم للبلاد، والذي من المتوقع إجراؤه أواخر هذا العام.
يجدر بالذكر أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات هي إحدى الأجهزة التنفيذية المستقلة التي تعمل على تنفيذ التشريعات والقوانين ذات العلاقة بالعملية الانتخابية خلال المرحلة الانتقالية وفق ما نص عليه القانون رقم (8) لسنة 2013 القاضي بإنشاء هيئة مستقلة تختص بتنفيذ العمليات الانتخابية والاستفتاء.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp