Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف

المفوضية تفتتح مركزها الإعلامي وتعلن عن انطلاق مرحلة الاقتراع بالخارج لانتخاب مجلس النواب

 أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عن انطلاق مرحلة الاقتراع بالخارج لانتخاب مجلس النواب للمرحلة الانتقالية ابتداءً من اليوم السبت 21 يونيو  2014، لتستمر إلى مساء الغد 22 يونيو الجاري في ثلاثة عشر دولة، وأن الاقتراع داخل ليبيا سيكون يوم الأربعاء 25 يونيو الجاري.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها المفوضية مساء اليوم السبت 21 يونيو بمناسبة افتتاح المركز الإعلامي بالمفوضية، بحضور النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام السيد عز الدين العوامي، والنائب الثاني السيد صالح المخزوم، ورئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات السيد عماد السايح وأعضاء مجلس المفوضية السيد عبد الحكيم الشعاب، والسيدة رباب حلب، والسيد ابوبكر مردة، ووزير الثقافة السيد الحبيب الأمين، ووزير الاتصالات ورئيس اللجنة الوزارية لدعم الانتخابات السيد اسامة سيالة،  والناطق الرسمى باسم الحكومة المؤقتة السيد احمد الامين، ووكيل وزارة الاعلام السيدة لمياء ابوسدرة، ونائب المبعوث الخاص للأمم المتحدة السيد اسماعيل ولد الشيخ أحمد، والسيد نوري العبار الرئيس السابق لمجلس المفوضية، وعدد من الوزراء ومن ممثلي البعثات الدبلوماسية، ولفيف من الضيوف.

وأكد السيد عماد السايح رئيس مجلس المفوضية في كلمته الافتتاحية أن الاحتكام إلى صناديق الاقتراع هو الخيار الوحيد أمام الليبيين جميعا في هذه المرحلة، وقال: “لقد وصلنا إلى هذا اليوم بفضل جهود أولئك الذين ينشدون لليبيا السلام والاستقرار ولولا ذلك لما كان لليبيين أن يحلموا بمثل هذا المشهد الذي يؤسس لمبدأ التداول السلمي للسلطة ويعزز مستقبلا بناء دولة ديمقراطية”.

وأضاف: “حرصنا كل الحرص على أن تكون المفوضية أداة لتحقيق آمال وتطلعات شعبنا نحو مستقبل أفضل يعمه الوئام والرخاء، ولم تكن خياراتنا مفتوحة  لتحقيق هذه الرسالة بسبب حداثة التجربة وقلة الخبرة وتسارع وتيرة الأحداث السياسية إلا أن إيماننا بأن الخيار الوحيد أمام الليبيين جميعا هو الاحتكام إلى صناديق الاقتراع كان الحافز الذي دفعنا لنتحمل الضغوطات والتعب، وعلى الرغم من ذلك حافظت المفوضية على درجات عالية من المعايير الدولية في إدارتها للعمليات الانتخابية التي قامت بتنفيذها ولا تزال وكان ذلك بشهادة جميع المراقبين”.

ونوه السايح إلى أن المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتة على الرغم من الظروف الصعبة التي يمران بها إلا أن المفوضية لمست منهما النية الصادقة في تقديم العون والمساعدة وأنهما حاولا في عديد من المناسبات التدخل مباشرة لتوفير متطلبات العملية الانتخابية لافتا إلى أهمية أن تعطى العملية الانتخابية مستقبلا الأولوية في سياسات وبرامج الهيئات التشريعية والتنفيذية المقبلة.

النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام السيد عز الدين العوامي هنأ في مستهل كلمته الشعب الليبي بمناسبة انطلاق العملية الانتخابية بالخارج ودعا إلى المشاركة وحسن الاختيار والمفاضلة بين المرشحين لاختيار الأكفأ والأصلح والأجدر.

ودعا أعضاء مجلس النواب القادم أن يستفيدوا من الأخطاء التي وقع بها المؤتمر معربا عن أسفه عن أي أخطاء وقعت في فترة عمل المؤتمر، كما أعرب عن تفاؤله وسعادته في حال كان مجلس النواب القادم في مدينة بنغازي وأن هذا يشكل تحديا آخر ووقفة من جميع الليبيين إزاء ما تتعرض له مدينة بنغازي من قلاقل وإشكاليات أمنية.

وأكد على أهمية دعم الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور لأنها المخرج الوحيد والحقيقي لبناء ليبيا، وكذلك ضرورة دعم المجالس البلدية وزيادة صلاحياتها حتى تختفي آثار المركزية في إدارة شؤون البلاد.

وتقدم الناطق بإسم الحكومة الليبية المؤقتة السيد أحمد الأمين بالتهنئة لجميع الليبيين بمناسبة انطلاق عملية الاقتراع بالخارج كما أثنى على عمل المفوضية ولجانها الانتخابية لما يقومون به من استيفاء لاستحقاق انتخاب مجلس النواب في الموعد المحدد رغم الظروف والمعوقات التي تمر بها البلاد.

من جهته ناشد نائب المبعوث الدائم للأمم المتحدة في ليبيا السيد اسماعيل ولد الشيخ أحمد في كلمته جميع الناخبين الليبيين من الرجال والنساء التوجه إلى صناديق الاقتراع لقول كلمتهم في سبيل أمن واستقرار ليبيا.

وقدمت السيدة فادية الشويخ مدير مركز إدخال البيانات بالمفوضية عرضا تقديميا حول مراحل انتخاب مجلس النواب للمرحلة الانتقالية، استهلته بلمحة عامة عن قانون انتخاب مجلس النواب، واللوائح التنفيذية لتنظيم عملية الانتخاب، وأوضحت مراحل العملية الانتخابية بداية من مرحلة تسجيل الناخبين وتسجيل المرشحين والحملات الدعائية، وحملات التوعية للمرشحين والناخبين من أجل استقطاب أكبر عدد من المشاركين في هذا الاستحقاق.

 IMG_8370IMG_8442IMG_8395IMG_8351IMG_8377IMG_8345IMG_8342

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp