الاجتماع التحضيري الأول لتفعيل دور المجتمع المدني في التوعية الانتخابية

عقد صباح اليوم الخميس 12 يونيو 2014، الاجتماع التحضيري الأول بين المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ومنظمات المجتمع المدني، حول تفعيل دور المجتمع المدني في التوعية الانتخابية، بحضور عضو مجلس المفوضية السيدة رباب حلب، ومدير إدارة التوعية والعلاقات السيد محمد النعاجي، وممثلي المجموعة الدولية للإدارة ومندوبين عن بعض مؤسسات المجتمع المدني العاملة بمجال التوعية الانتخابية، وذلك بمقر المفوضية.

تناول الاجتماع آلية نشر وتوزيع المعلومات الصحيحة حول الانتخابات، ودور المفوضية من أجل تعزيز وتحسين عملية حشد المجتمع المدني لغرض المشاركة في التوعية بالانتخابات.

وتحدث (النعاجي) حول خطة التوعية التي اتبعتها المفوضية خلال مرحلة تسجيل الناخبين، ونوه إلى أن الخطة الحالية لمرحلة الاقتراع سوف تعتمد على القنوات المرئية لسهولة وسرعة تفاعل المواطنين.

وأوضحت السيدة ليلى مرعي الخبيرة ببرنامج تسهيل الإدارة العامة وبناء القدرات، دور المجموعة الدولية للإدارة في إعادة فعالية مؤسسات المجتمع المدني، وبحث أسباب عزوف المؤسسات عن نشاطها التوعوي مقارنة بعملها خلال فترة انتخاب المؤتمر الوطني العام. كما قدم ممثلو مؤسسات المجتمع المدني توضيحات عن مجال عمل مؤسساتهم، ومساهماتها في دعم المسار الديمقراطي، وتناول النقاش آلية التعاون لتفعيل دور تلك المؤسسات في التوعية الانتخابية.