Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف

الاجتماع التحضيري الأول لتفعيل دور المجتمع المدني في التوعية الانتخابية

عقد صباح اليوم الخميس 12 يونيو 2014، الاجتماع التحضيري الأول بين المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ومنظمات المجتمع المدني، حول تفعيل دور المجتمع المدني في التوعية الانتخابية، بحضور عضو مجلس المفوضية السيدة رباب حلب، ومدير إدارة التوعية والعلاقات السيد محمد النعاجي، وممثلي المجموعة الدولية للإدارة ومندوبين عن بعض مؤسسات المجتمع المدني العاملة بمجال التوعية الانتخابية، وذلك بمقر المفوضية.

تناول الاجتماع آلية نشر وتوزيع المعلومات الصحيحة حول الانتخابات، ودور المفوضية من أجل تعزيز وتحسين عملية حشد المجتمع المدني لغرض المشاركة في التوعية بالانتخابات.

وتحدث (النعاجي) حول خطة التوعية التي اتبعتها المفوضية خلال مرحلة تسجيل الناخبين، ونوه إلى أن الخطة الحالية لمرحلة الاقتراع سوف تعتمد على القنوات المرئية لسهولة وسرعة تفاعل المواطنين.

وأوضحت السيدة ليلى مرعي الخبيرة ببرنامج تسهيل الإدارة العامة وبناء القدرات، دور المجموعة الدولية للإدارة في إعادة فعالية مؤسسات المجتمع المدني، وبحث أسباب عزوف المؤسسات عن نشاطها التوعوي مقارنة بعملها خلال فترة انتخاب المؤتمر الوطني العام. كما قدم ممثلو مؤسسات المجتمع المدني توضيحات عن مجال عمل مؤسساتهم، ومساهماتها في دعم المسار الديمقراطي، وتناول النقاش آلية التعاون لتفعيل دور تلك المؤسسات في التوعية الانتخابية.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp