Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف

المفوضية تعلن عن تمديد فترة تسجيل المرشحين لانتخابات مجلس النواب وتعرض سير الانتخابات التكميلية

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عن تمديد فترة تسجيل المترشحين إلى أجل أقصاه 18 مايو 2014، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس مجلس المفوضية السيد عماد السايح ظهيرة اليوم الأربعاء 7 مايو 2014، بحضور أعضاء مجلس المفوضية، ولفيف من ممثلي وسائل الإعلام.

وقال السايح في كلمته بالمؤتمر الصحفي، أن أسباب التمديد هذه تعزى إلى التزايد الملحوظ في عدد الطلبات المقدمة والتي وصلت إلى (249) طلبا، إضافة إلى أن عدد من المترشحين واجهوا صعوبات فيما يتعلق بتوفير بعض متطلبات الترشح، فمنحت لهم هذه الفرصة لاستكمال المتطلبات والمستندات المنصوص عليها في لائحة تسجيل المرشحين.

وأوضح أن إحصاءات عملية تسجيل الناخبين الجدد والتي وصلت (45 ألف ناخب) وهو عدد لا يعبر عن وجود تفاعلٍ حقيقيٍ من قبل المواطنين إزاء هذه العملية الانتخابية. ودعا الجميع  إلى تحمل مسؤولياتهم والمبادرة بالتسجيل والمشاركة قائلا: “ندعو جميع الليبيين إلى ممارسة حقهم في الانتخاب قبل أن يأتي من يصادر هذا الحق، فالتنازل عنه هو بداية للتنازل عن الكثير من الحقوق التي كفلتها الأعراف، وأكدت عليها المواثيق الدولية”، وأضاف: “إن نتائج أي عملية انتخابية سوف تنعكس في النهاية على جميع مؤسسات ومكونات الدولة الرسمية منها والاجتماعية”.

وفيما يخص الانتخابات التكميلية أفاد أن المفوضية قد أنهت عملية الاقتراع في كل من الدائرة الفرعية الأولى (أوباري) والدائرة الفرعية الثانية (مرزق) والدائرة الفرعية الثالثة (الكفرة)، وأسفرت النتائج  إلى حد الآن عن حسم التنافس لعدد (7) مقاعد منها (5 مقاعد) للتنافس العام، وعدد (2) مقعدين لمكون التبو، ومقعد واحد لمكون الطوارق.

ونوّه إلى أنه في حالة انقضاء المهلة القانونية التي نص عليها القانون رقم (17) دون تقديم أية طعون في النتائج الأولية لعملية الاقتراع المعلن عنها يوم الاثنين 5 مايو الجاري والتي جرت في الدائرة الفرعية ( أوباري )، فأن المفوضية سوف تعلن غداً عن أسماء المرشحين الفائزين بمقاعد هذه الدائرة.

وأعلن أن المفوضية سوف تستأنف عملية الاقتراع في الدائرة الفرعية الثانية (توكره) يوم السبت القادم 10 مايو 2014 وذلك للتنافس على المقعد (العام) المخصص لهذه الدائرة.وثمن جهود ومساعي رئيس مجلس الحكماء بالمدينة، ومدير أمن توكرة لتأثيرهما على توافق أهالي المنطقة.

وفيما يتعلق باستئناف عملية الاقتراع في الدائرة الفرعية الأولى (درنة المدينة) أوضح أن خطة ومساعي الحكومة لتأمين العملية الانتخابية لم تستكمل بعد، وأن المفوضية بانتظار ما ستؤول إليه نتائج تلك الجهود لتتمكن من مباشرة العملية الانتخابية بتلك الدائرة.

لتحميل الكلمة اضغط هنا

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp