تحديد خطة تعاون بين المفوضية والوزارات الداعمة للعملية الانتخابية

بحثت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات خطة التعاون بين المفوضية والوزارات الداعمة للعملية الانتخابية، والتي سيتم تنفيذها بمراحل انتخابات مجلس النواب للمرحلة الانتقالية، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر المفوضية صباح اليوم الخميس 24 أبريل، بحضور عضو مجلس المفوضية السيد عبد الحكيم الشعاب، والمدير العام السيد عمر الهاشمي، ومدير إدارة العمليات السيد فرج زايد. ومندوبي وزارات: الثقافة، الحكم المحلي، النفط والغاز.

أكد الشعاب على ضرورة فتح آفاق التعاون بما يخدم مصلحة الوطن، وأن تعمل جميع الوزارات وفق أهداف مشتركة تدعم الاستقرار والتقدم، ولفت إلى بعض المشكلات التي أعاقت التعاون خلال الدورة الانتخابية السابقة.

واستعرض الهاشمي متطلبات المفوضية من الوزارات الداعمة للعملية الانتخابية، بمراحلها المختلفة، ودعا مندوبي الوزارات إلى تحديد إمكانياتهم لتنفيذ تلك الخطة، مشيرا إلى مراعاة الالتزام بالوقت المحدد لكل مرحلة من مراحل الانتخابات.

من جهته ذكر السيد خليفة الحامدي مندوب وزارة الثقافة أن الوزارة ستقدم كل ما بوسعها لإنجاح هذا الحدث الانتخابي، مشيرا إلى ما لديهم من خطط في هذا الإطار والتي سيتم تقديمها قريبا. كما أوضح مندوبو وزارة الحكم المحلي: السيد أحمد المشاط، والسيد سليمان هويدي، ما قامت به الوزارة في سبيل تذليل الصعوبات أمام الناخبين وخاصة فيما يتعلق بالتزامن في مواعيد الانتخاب مع انتخابات المجالس المحلية.

وأعرب مندوب وزارة النفط والغاز السيد محمد الزنداح عن استعداد الوزارة  لتقديم كافة إمكانياتها  للتعاون مع المفوضية، مشيرا إلى أن التعليمات بدأت تصدر من الوزارة بشأن إتاحة رحلات طيران خاصة بنقل مواد الانتخابات.

IMG_4716 IMG_4719