Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف

أقسام المفوضية تتأهب للاستحقاق الانتخابي القادم بمزيد من الخطط

مع اقتراب موعد الاستحقاق الانتخابي الثالث الذي ستشهده ليبيا خلال الفترة القليلة المقبلة بانتخاب مجلس النواب كسلطة تشريعية مؤقتة في المرحلة الانتقالية، تتأهب المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لتنفيذ وإجراء تلك الانتخابات وفق القانون رقم 10 لسنة 2014، الصادر عن المؤتمر الوطني العام.
وتشهد إدارات وأقسام المفوضية بعض الاستعدادات من بينها إدارة التوعية والعلاقات التي بدأت بطباعة وتجهيز المواد التوعوية والدعائية لتحفيز المواطنين على المشاركة، ولتوفير المعلومات الكافية حول طريقة التسجيل وأماكن الاقتراع. وذكر منسق التوعية السيد عبد الوهاب بالحاج أن المفوضية بدأت بأعمال طباعة لوحات أرقام مراكز الاقتراع وستستلم المفوضية عددا من اللوحات التي ستأخذ طريقها مباشرة إلى المراكز الانتخابية. ويجري العمل على صياغة وتجهيز كتيب دليل الناخبين الذي يحتوى على اسماء وأرقام مراكز الاقتراع وكيفية التسجيل.
وذكرت مصادر بقسم تسجيل الناخبين أن عملية التسجيل بسجل الناخبين ستكون بنفس الكيفية التي تمت بها خلال انتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، حيث ستتاح فرصة التسجيل عبر خدمة الرسائل النصية للمواطنين الذين لم يسجلوا فيض وقت سابق ، أو الذين يرغبون في تغيير مراكز اقتراعهم، أو الذين أتموا سن الثامنة عشر ويرغبون في التسجيل.
قسم التنسيق الميداني الذي يتولى أعمال المتابعة الفنية للجان الانتخابية بدأ بتجهيز قائمة مراكز الاقتراع حسب تقسيم المراكز الانتخابية وسيكون هناك استبدال لبعض المراكز السابقة ومازالت القائمة في طور التجهيز.
وذكر رئيس قسم التدريب السيد الصادق الزكار أن قسم التدريب يعتبر جاهزا اعتمادا على الخبرة التراكمية للقسم خلال تجربتي الانتخاب السابقتين، مشيرا إلى أن المسار العام لخطة التدريب يعتبر جاهزا، لافتا إلى أهمية أن يحافظ القسم على كوادره التي قام بتدريبها في وقت سابق الأمر الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد.
مصدر الصور من الارشيف
004 مطار بنينا وتسليم مواد بنغازي واجدابيا (5) 005 مطار الأبرق وتسليم مواد درنة والبيضاء (3) 005 مطار الأبرق وتسليم مواد درنة والبيضاء (5)

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp