Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
IMG_9777

المفوضية تطلق برنامج تدريب ضابطات الشرطة حول العنف الانتخابي.

 

أطلقت المفوضية اليوم الأحد 3 مارس 2024، دورة (برنامج التوعية حول العنف في الانتخابات والتدريب على منصة (+eMonitor) بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات، ووزارة الداخلية، والشبكة العربية للمرأة في الانتخابات، بحضور رئيس مجلس المفوضية السيد د. عماد السايح، وعضو المجلس السيدة رباب حلب، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات السيد اللواء بشير لامين، ومدير إدارة العمليات الأمنية بوزارة الداخلية السيد اللواء علي النويصري، وفريق بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات، وذلك بالمركز الإعلامي.

افتتح البرنامج رئيس المجلس السيد د. السايح مؤكداً على دور أمن الانتخابات لتحقيق نجاح العملية الانتخابية، وعلى أهمية التدريب لضمان جودة تنفيذ العملية الانتخابية وقال في كلمته: “التدريب بشكل عام في جميع المجالات هو النقطة المحورية التي نسعى من خلالها إلى الرفع من جاهزية المفوضية لكي نؤدي مهامنا ومسؤولياتنا بشكل يمنحنا القدرة على إنجاز القوانين الانتخابية وفق أعلى المعايير”
مضيفا: “هذا النشاط الذي يخص الضابطات هو جزء مهم جدا حيث تمثل النساء حوالي هو 50% من عدد المسجلين بسجل الناخبين، وبالتالي مشاركة المرأة تحتاج إلى أن تكون هناك إمكانية لتأمين مشاركتها من خلال الضابطات المنضويات تحت هذا البرنامج التدريب”
وأكد وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات السيد (الأمين) على أهمية توعية جميع الشركاء لكي يكونوا على مستوى من الجاهزية لدعم العملية الانتخابية، مشيرا أن هذه الدورة التي تشرف عليها المفوضية بالتعاون مع إدارة تأمين وحماية الانتخابات بالإدارة العامة للعمليات الأمنية، تهدف إلى للارتقاء بمنظومة الأداء الأمني من خلال تنمية مستوى مهارات وقدرات منتسبي وزارة الداخلية”.
من جانبه أوضح السيد (هوغو) كبير المستشارين الفنيين ببرنامج الأمم المتحدة للانتخابات على استمرار دعم البعثة للعملية الانتخابية في ليبيا، وتذليل كافة الصعوبات في سبيل إجراء انتخابات سلمية تحظى بالقبول والمصداقية.
وتضمن فعاليات اليوم الأول من البرنامج عديد المحاور التدريبية، من بينها جلسة حول ماهية العنف في الانتخابات أدارها العميد السيد عماد العيساوي، كما استعرضت رئيسة قسم التوعية السيدة عائشة ثبوت التشريعات الوطنية والسياسات الموجودة للحد من العنف الانتخابي، فيما قدمت مستشارة بعثة الأمم المتحدة السيدة سالينا عرضاً حول المعايير الدولية للحد من العنف في الانتخابات.
وشاركت عبر تطبيق زوم، رئيسة الشبكة العربية للمرأة في الانتخابات السيدة سهير عابدين بتقديم عرض للتعريف بحملة مشاركتها مستقبلنا، لمناهضة العنف في الانتخابات، وكانت الجلسة الختامية لليوم الأول حول آليات التصدي للعنف قدمتها من رئيس قسم التدريب السيد/ عبدالباسط النفاثي.
البرنامج الذي يستمر على مدى يومين يستهدف (30) متدربة، من ضابطات وضباط صف من المنتسبات لوزارة الداخلية بكافة مناطق ليبيا، ويهدف إلى رفع قدراتهن في مجال تأمين الانتخابات، والتوعية بضرورة الحد من العنف الانتخابي الموجه إلى المرأة.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp