وزارة التعليم تقدم ندوة حول دور الوزارة في دعم العملية الانتخابية

عقدت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات مساء اليوم الخميس 27 فبراير ندوة صحفية حول دور وزارة التربية والتعليم في دعم العملية الانتخابية، قدمها السيد عبد اللطيف كشلاف مندوب وزارة التعليم ومدير إدارة التوثيق والمعلومات، وذلك بالمركز الإعلامي بالمفوضية.

وتحدث كشلاف عن خطة وزارة التعليم التي اتبعتها على مدى 6 أشهر بداية من شهر اغسطس من العام المنصرم، مشيرا إلى أن الوزارة كانت تقدم مقترحاتها بالاجتماعات التنسيقية التي تعقد أسبوعيا مع الوزارات الداعمة للعملية الانتخابية.

وقال: “اختارت المفوضية مجموعة من المدارس لتكون مراكزا انتخابية بحسب التوزيع الجغرافي والسكاني، وقامت الوزارة باستلام قوائم بأسماء المدارس وبالتنسيق مع المفوضية تم التأكد من هذه المدارس ومراجعتها لتلافي أي صعوبات وخاصة في موضوع التدريب. وبعد التأكد تم تحديد 1496 مركزا من إجمالي 1612 مركزا، أي ما يعادل أكثر من 92% من مجموع هذه المراكز”.

وأضاف: “قامت المفوضية بتوزيع حوالي مليون مطوية علي طلاب المدارس بهدف التوعية بالعملية الانتخابية، وبعدها تم مخاطبة كل مسؤولي التعليم علي مستوي ليبيا وفي كل المراكز للمساهمة في دعم العملية الانتخابية وبهذا تم تكليف مدير المدرسة ومعه اثنان من المدرسين داخل كل مدرسة”.

وحول الاستعدادات لعملية الاقتراع قال كشلاف: “بخصوص الاقتراع، وقع الاختيار علي مجموعة من المعلمين والمعلمات وفق الخطة المعدة مسبقا من قبل إدارة التدريب فتم تدريب مجموعة من المعلمين حسب الخطة بين وزارة التعليم والمفوضية، وأجريَ التدريب خلال فترة الفصل الأول والفصل الثاني دون التأثير علي المرحلة الدراسية لهده العملية، بعد استكمال عملية تسجيل الناخبين يوم الاقتراع حددت حوالي 3800 محطة علي مستوى ليبيا لعملية الاقتراع وبلغ عدد المعلمين 23.700 معلما ومعلمةً، وحددت حوالي 165 محطة لإدماج ذوي الاعاقة في ممارسة حقهم الانتخابي”.

 

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial