المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تستمر في استعداداتها الفنية لانتخابات يوم غد الأربعاء و تتابع عن كثب ما يصدر من اعلانات حول تأمين هذه الانتخابات

تتابع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات استعداداتها الفنية لإجراء الانتخابات يوم غد الأربعاء الموافق 26 فبراير 2014 في المناطق التي تم فيها تعليق انتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، وذلك تماشياً مع ما نص عليه القانون رقم (17) بشأن اعادة تنظيم الانتخابات خلال أسبوع من الموعد الأول في حال تعذر إجراء الانتخابات في أي منطقة من المناطق.

هذا ومن المقرر أن تفتح مراكز الاقتراع أبوابها يوم غد عند الساعة الثامنة صباحاً وتستمر باستقبال المقترعين حتى الساعة السابعة مساء. ولهذا فإن المفوضية في الوقت الذي تؤكد فيه على استكمال جميع استعداداتها الفنية لإجراء هذه الانتخابات، تتابع عن كثب الترتيبات التي تتخذها الجهات الرسمية والأمنية لتأمين سير عملية الاقتراع، الأمر الذي يعتبر عصب هذه العملية برمتها.

وتكرر المفوضية دعوتها مره أخرى كافة المرشحين على ضرورة تقديم تقاريرهم المالية عن حملاتهم الدعائية، حيث ينص القانون على ضرورة تقديمها خلال سبعة أيام من يوم الاقتراع بغض النظرعن نتائج الانتخابات، حيث تصل العقوبة إلى الحرمان من الترشح لمدة خمس سنوات بالإضافة إلى العقوبات المالية والبدنية.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial