Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف

المفوضية الوطنية العليا للانتخابات توضح طريقة عمل مركز البيانات

نظمت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في 21 فبراير 2014 عرضاً في المركز الإعلامي عن مركز البيانات ومهامه والعمليات المنوطة به، تلاها جولة ميدانية في مركز البيانات داخل مبنى المفوضية من أجل الاطلاع مراحل عملية جدولة نتائج انتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور.
وقد قدم عضو مجلس المفوضية د.خالد الساحلي في عرض موجز شرحاً لمختلف مراحل جدولة نتاج الانتخابات والتي تُقسم على ثمانية مراحل أولها استقبال الشحنات التي تحتوي على نماذج النتائج والتسوية والتحقق منها بواسطة وحدة التحقق ،ومن ثم تبدأ عملية ادخال البيانات التي تقسم على مرحلتين واحد واثنين والتي تتم بواسطة فريقين،ومن ثم التصحيح، ومن بعدها يتم فحص البيانات لضمان الجودة، وأخيراً يتم احالتها الى وحدات الأرشيف والتدقيق و التخزين.
وركز الساحلي على أهمية الدقة والشفافية في جدولة النتائج وذلك من أجل ضمان أعلى مستويات المصداقية في العملية الانتخابية برمتها.
وكانت اللجان الانتخابية، في العزيزية ،الخمس، جادو ، مصراتة ، وطرابلس أول من أرسل نماذج النتائج والتسوية إلى مركز البيانات اليوم، وسوف تصل نتائج اللجان الانتخابية الأخرى لاحقاً.
وبعد العرض دعى المفوض الساحلي المراقبين والوكلاء ووسائل الإعلام المعتمدين إلى زيارة مركز البيانات ضمن إطار جولة ترأسها وفسّر خلالها دور الموظفين ومختلف الاجراءات المعتمدة لكل عملية داخل المركز.
وقد حضر العرض عدد من وسائل الإعلام والمراقبين الدوليين والمحليين المهتمين الذين شاركوا لاحقا في الزيارة الميدانية. ويمكن الاطلاع على تفاصيل العرض التقديمي على صفحة المفوضية على موقع الفيس بوك، أو على صفحة المركز الاعلامي.
_انتهى_
Slide1 Slide2 Slide3 Slide4 Slide5 Slide6 Slide7 Slide8 Slide9 Slide10

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp