Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف

الناخبون الليبيون يتوجهون لمراكز الاقتراع لانتخاب أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور

بدأت مرحلة الاقتراع لانتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور صباح هذا اليوم ،على الساعة الثامنة صباحاً وستستمر هذه المراكز باستقبال المواطنين حتى الساعة السابعة مساءً .
و يبلغ عدد مراكز الانتخاب التي أبلغت غرفة العمليات المركزية في المفوضية عن بدء عملية الانتخاب فيها بشكل طبيعي1,531 مركزاً، أي ما نسبته %97.08. من المراكز حتى الساعة العاشرة صباحاً.
وقد تفقد رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات نوري العبار عدد من المراكز في مدينة طرابلس ،والتقى بموظفي الاقتراع وأعرب عن امتنانه وتقديره لجهودهم التي بذلوها ويبذلوها لإنجاح العملية الانتخابية. كما عبر عن أمله أن تتم الانتخابات بسلاسة وسلام وفي بيئة ملائمة وآمنة، في جميع أرجاء الوطن. وأعلن عن أسفه عن أن بعض المراكز الانتخابية في كل من اللجان (الكفرة مرزق، درنه )لم تتمكن من الافتتاح.
وكانت المفوضية قد تلقت عدداً من التقارير حول بعض التعقيدات في الأحوال الأمنية ،والتي أثرت على بعض المراكز الانتخابية في درنه و الكفره، مرزق.
و قد ذكرت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات،أن غرف العمليات في الدوائر الانتخابية السبعة عشر ،على اتصال وثيق و مباشر مع الغرفة الأمنية المسؤولة عن تأمين الانتخابات و الأجواء الانتخابية.
هذا تعبر المفوضية عن امتنانها لجميع أبناء وطننا ممن أدلوا بأصواتهم مبكراً صباح هذا اليوم. وتهيب بكل المواطنين المسجلين التوجه لصناديق الانتخاب للإدلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات الهامة، التي تؤسس لوضع الدستور الليبي الجديد ،عن طريق انتخاب أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور ،والتي ستقوم بوضع مشروع للدستور يقوم المواطنون في وقت لاحق بالتصويت على جميع بنوده قبل اقراره و اعتماده.
وتنوي المفوضية عقد مؤتمر صحفي حوالي الساعة 12:00 لإطلاع المواطنين ووسائل الاعلام على اخر المستجدات حيال سير العملية الانتخابية.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp