Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف

ندوة حوارية حول حقوق المرأة والدستور تديرها مؤسسة ليبيا "ون" بالمفوضية

نظم المركز الاعلامي بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات صباح يوم الاربعاء 19 فبراير 2014 ندوة حوارية بعنوان ” حقوق المرأة والدستور ” بالتعاون مع منظمة ليبيا 1 ،استضافت خلالها من الشابات والناشطات وعدد من المعنين بشؤون الشباب والمرأة والدستور، وقد تحدثت فى الندوة د” فيروز النعاس ” عميد كلية العلوم الادارية والمالية والتطبيقة بطرابلس والناشطة السياسية .
وكانت الندوة قد نظمت تحت شعار “من حقك” يعني حق المرأة في المشاركة في جميع جوانب عملية إعادة بناء بلدنا سواء كان ذلك من خلال المشاركة السياسية، أو من خلال الأعمال الخاصة، أو من خلال المجتمع المدني أو بأي من القدرات والإمكانيات التي تمتلكها ، مضيفة أن المرأة أثبتت جدارتها خلال ثورة 17 فبراير.
وتركزت الندوة التي حضرها عدد من المثقفين والمهتمين بالحراك السياسي والمجتمعي على “حقوق المرأة وتثبيتها في الدستور” وأهمية وضع معايير وضوابط محددة تضمن إفراز لجنة تمثل أغلب شرائح الشعب الليبي وتكون قادرة على التعبير عن أرائه وتطلعاته بخصوص القضايا التي سيتضمنها الدستور .
وأكدت مداخلات الحضور على أهمية للدور الإيجابي والناجح للمرأة الليبية، مع توضيح التغيير الذي يمكن لكل امرأة أن تحدثه كمواطنة متساوية الحقوق والواجبات
والجدير بالذكرأن المنظمة ليبيا “ون” هي منظمة غير ربحية تأسست في مارس 2011، مع بداية الثورة الليبية للمساعدة في تحرير البلاد من خلال دعم وسائل الإعلام.
وقد قدمت خلال المرحلة الانتقالية، قامت بالتركيز على وسائل الإعلام وتوعية المجتمع المدني، والمجالات الأساسية لتأسيس دولة ديمقراطية حديثة ناجحة.
1618071_510678745719128_695604183_o
 

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp