المفوضية تعلن عن وصول أوراق الاقتراع

أعلن مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات صباح اليوم 9 فبراير 2014، عن وصول أوراق الاقتراع الخاصة بانتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، ووصلت الأوراق في طائرة خاصة حطت صباح اليوم بمطار معيتيقة، وتحمل على متنها 4,416,600 ورقة اقتراع، تمت طباعتها وفق معايير جودة عالية بمطابع دبي.

وحول أسباب الطباعة في مطابع دبي أفاد السيد خالد الساحلي عضو مجلس المفوضية، أن تلك الأسباب تتعلق بمعايير الجودة وعامل الزمن، ومواصفات الأمان.

وقال الساحلي في تصريحه: “المطابع التي تعاقدت معها المفوضية تحظي بثقة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من حيث الدقة والسرعة والإتقان، حيث تم التعامل معها لسنوات طويلة وبعد إنجازها لأوراق اقتراع لكثير من الدول، أثبتت احترافيتها ومهنيتها بالإضافة إلى أنها تمنح مساحة إضافية من الجودة“.

هذا وتضمنت الشحنة 51 نموذجا من الأوراق بحسب عدد الدوائر الانتخابية ومكونتها من حيث التنافس العام والخاص، وصممت الأوراق على لونين، اللون الأزرق وهو مخصص لقوائم المرشحين في التنافس العام من الرجال والنساء والمكونات الخاصة الثقافية (التبو والطوارق)، واللون الوردي وهو مخصص لقوائم المرشحين في التنافس الخاص من النساء.