Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف

صدور عدد جديد من صحيفة انتخاب 60

أصدرت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، بمشاركة مجلس الثقافة العام، العدد الرابع من الصحيفة الأسبوعية (انتخاب 60) كإضافة متميزة إلى الزخم الثقافي والإعلامي، واحتفاء بانتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور والذي سيضمن انتقال ليبيا إلى دولة ديمقراطية مدنية تحقق تطلعات الليبيين وتحمى حقوقهم وحرياتهم.
وجاءت الصحيفة في 16 صفحة من الحجم المتوسط استهلتها أسرة التحرير بافتتاحية عنوانها: (كتيبة من دون ذخائر .. من دون قذائف)، يقول مطلعها: ” كتيبة لا يقطع أفرادها الطرقات كتيبة لا يشهر عناصرها أسلحتهم في وجوه الأبرياء .. كتيبة لا يوجد عندها معتقلون ولا سجون سرية ولا يسمع فيها توجع المعذبين وصرخات المنكلين … ” وتأتي خاتمتها: “بعيدا عن كل أولئك هناك في كتيبة المفوضية أناس يحبون الوطن دون أن يكون لمحبتهم غرض، دون أن يكون في ضمائرهم أجندة مشبوهة أو مسارب مجهولة”.
وخصصت الصحيفة صفحتيها الرابعة والخامسة لنشر أخبار وأنشطة المفوضية واللجان الانتخابية التابعة لها، وتناولت الصفحتان السادسة والسابعة نبذة تاريخية عن إعداد دستور 1951.
ونشرت الصحيفة استطلاعا من داخل اللجنة الانتخابية بنغازي حول عملية تسجيل الناخبين والدور التثقيفي والتوعوي لمؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الثقافية في هذه المرحلة.
كما تضمنت مداخلة حول دور التوافق والمشاركة المجتمعية في
صناعة الدستور، واختتم العدد بنشر قوائم المرشحين النهائية ببعض الدوائر الانتخابية.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp