Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف

المفوضية تعلن انتهاء فترة تسجيل الناخبين عبر خدمة الرسائل النصية

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عن انتهاء فترة تسجيل الناخبين عبر خدمة الرسائل النصية بانتهاء هذا اليوم الثلاثاء 31  ديسمبر الجاري.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس مجلس المفوضية السيد نوري العبار، مساء اليوم 31 ديسمبر بحضور مؤسسات إعلامية محلية ودولية.

وافتتح العبار المؤتمر بتهنئة الليبيين الذين سجلوا في هذه المرحلة، وقال في معرض كلمته:”نتقدم بالتهنئةِ لكافة المواطنين الذين قاموا بالتسجيل، والمساهمةِ في بناءِ سجلِ الناخبينَ، ونتمنى ونحن على أبوابِ عامٍ جديد أن يسودَ الأمنُ والأمانُ والرفاهُ كافة ربوع بلادنا”.

وأفاد أن عدد الناخبين وصل وحتى الساعة الرابعة من مساء الثلاثاء 31 ديسمبر 2013، (940,072) ناخبا، وعدد الناخبين المسجلين من خارج ليبيا قد وصل إلى (4,733) ناخبا. أما أعداد المرشحين فبلغت حسب القوائم النهائية 649 مرشحاً منهم 575  مرشحاً في التنافسِ العام رجالاً ونساءً، و 54 مرشحةً من النساءِ في التنافسِ الخاص، و 6  مرشحين من الطوارقِ في التنافس الخاص، و14 مرشحا من التبو في التنافس الخاص، ولم يسجلْ أحدٌ من الأمازيغِ، وأهاب بالمرشحين ضرورة التقيد بما نص عليه القانونُ في ضوابطِ ومصروفاتِ الدعاية الانتخابية.

وأعلن أن المفوضيةَ بموجبِ مسؤوليتِها في إنجاز مهامها، تجد نفسَها أمامضرورةِ وضعِ برنامجٍ محددٍ لما تبقى من العمليةِ الانتخابيةِ، وذلك بناء على خارطة الطريقِ التي أعلن عنها المؤتمر الوطني العام، حول انتخابِ الهيئةِ التأسيسيةِ لصياغةِ الدستور.

وأضاف أنه سيتم فتحَ أبوابِ مراكزِ الانتخابِ أمام الناخبين في فترةِ الإضافةِ والتعديلِ اعتباراً من 11/01/2014 حتى يوم 16/01/2014 ويحق للناخب في هذه الفترةِ أن يضيفَ اسمَه إلى قوائمِ الناخبين، أو يغيرَ مركزَه الانتخابي، وذلك بحضورِه الشخصي إلي مركزِ الانتخابِ الذي يرغبُ التسجيلَ فيهِ، مصحوباً برقمِه الوطني ووثائقِه الثبوتيةِ. وسيتمُ نشرُ قوائمِ الناخبينَ بعدَ فترةِ الإضافةِ والتعديلِ للطعنِ فيها وفقَ ما نص عليه قانونُ الانتخابِ رقم 17 لسنة 2013.

وبحسب الخطة اللوجستية المتعلقة بتجهيز مواد الاقتراع الحساسة، قال أنه من المتوقع

أن يكون موعد الاقتراع في منتصف شهر فبراير 2014.

وفي ختام كلمته أهاب بالحكومة المؤقتة وكافة المؤسسات اتخاذَ جميعِ الإجراءاتِ الأمنيةِ اللازمةِ لحمايةِ مراكزِ الانتخابِ، وتهيئةَ الظروفِ المناسبةِ لسيرِ العمليةِ الانتخابيةِ بشكل آمن ومريح.للاطلاع علي نص الكلمة اضغط هنا

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp