Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
غسان٢

رئيس مجلس المفوضية الوطنية العُليا للانتخابات يستقبلُ المبعوثَ الخاص للأمم المتحدة

استقبلَ رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات السيد/ الدكتور عماد السايح،  المبعوثَ الخاص للأمين العام للأمم المتحدة السيد/ الدكتور غسَّان سلامة، وذلك في مقر المفوضية الجديد بمدينة طرابلس..
وقد تم خلال هذا اللقاء مناقشة مدى جاهزية المفوضية، وما اتخذته من استعداداتٍ لتنفيذ الاستحقاقات الانتخابية المُزمع تنفيذها خلال هذا العام..
وتطرَّق هذا النقاش إلى التفاصيل الفنية الدقيقة الخاصة بما هو مطروح من استحقاقات انتخابية على الأطراف السياسية، وذات العلاقة بخطة الأمم المتحدة للخروج بليبيا من أزمتها السياسية..
وأكد رئيس مجلس المفوضية خلال هذا اللقاء على أن المفوضية هي وحدها من يُقرّر مدى ملائمة البيئة الانتخابية لتنفيذ أية استحقاقات انتخابية يطالب بها الليبيون، معتمدةً في ذلك على خبرتها في هذا الشأن، واستخدامها لعددٍ من المعايير والمؤشرات الفنية التي تمنحها القدرة على تقرير ما إذا كانت البيئة الانتخابية القائمة ملائمة لتحقيق استحقاقات انتخابية ناجحة أم لا، بعيداً عن المواقف السياسية الغامضة أو الرافضة أو المؤيدة، لتنفيذ تلك الاستحقاقات.
وفي الوقت نفسه، فهي ملتزمة بمبدأ الحياد والوقوف على مسافة واحدة بين كافة الأطراف السياسية، غير أن هذا الالتزام لايعني عدم انحيازها لإرادة الشعب الليبي الذي اختار الديمقراطية، والتداول السلمي على السلطة من خلال انتخابات حُرَّة وتزيهة، كقاعدة ينطلق منها في ممارسة حقوقه السياسية، وأساس لبناء دولة ليبيا الجديدة.
وأعرب رئيس مجلس المفوضية عن امتنانه البالغ للدعم الذي يقدمه المجتمع الدولي للمفوضية، من خلال بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الذي وضع المفوضية في مراتب متقدمة من بين الإدارات الانتخابية إقليمياً ودولياً.
وفي ختام اللقاء قام الدكتور عماد السايح رفقة الدكتور غسَّان سلامة بجولة داخل مباني المقر الجديد للمفوضية..
غسانغسان١

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp