Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف

ورشة عمل حول المشاركة الانتخابية للمرأة

نظم الأربعاء 11 ابريل 2018م، ورشة عمل بعنوان: (المرأة في العملية الانتخابية- قراءة للحاضر واستشراف للمستقبل)، يأتي ذلك ضمن اﻷنشطة المجدولة لجناح المفوضية الوطنية العليا للانتخابات المشارك بفعاليات الدورة (46) لمعرض طرابلس الدولي.

واستهدفت الورشة منظمات المجتمع المدني المعنية بتوعية المرأة، ونخبة من المهتمين والإعلاميين ولفيف من زوار المعرض.
استهلت الورشة السيدة “أريج العجيلي” مسؤول وحدة دعم المرأة بالمفوضية، بعرض تقديمي حول مشاركة المرأة في العملية الانتخابية خلال الاستحقاقات الثلاث السابقة، إضافة إلى نسب مشاركة المرأة في عملية التسجيل بسجل الناخبين أثناء عملية التحديث في الفترة القريبة الماضية.
تناولت الورشة في محورها الأول (البعد الاجتماعي) لمشاركة المرأة بورقة عمل قدمها الدكتور “عابدين الشريف” ناقش من خلالها دور المشاركة السياسية للمرأة في تحقيق مبدأ العدالة وفق مفهوم النوع الإجتماعي.
أما المحور الثاني فقد اختص بالبعد التاريخي وقدمه الأستاذ “يونس الفنادي” في ورقة عمل بعنوان: المشاركة السياسية للمرأة وترسيخ حق الأجيال القادمة من النساء.
فيما ناقش السيد “محمد الأعيرج” من مكتب الشؤون القانونية بالمفوضية المحور الثالث والذي جاء بعنوان: (البعد التشريعي) لمشاركة المرأة، أوضح من خلاله أهمية المشاركة السياسية للمرأة لضمان الحقوق المدنية.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp