ورشة عمل حول المشاركة الانتخابية للمرأة

ورشة عمل حول المشاركة الانتخابية للمرأة

نظم الأربعاء 11 ابريل 2018م، ورشة عمل بعنوان: (المرأة في العملية الانتخابية- قراءة للحاضر واستشراف للمستقبل)، يأتي ذلك ضمن اﻷنشطة المجدولة لجناح المفوضية الوطنية العليا للانتخابات المشارك بفعاليات الدورة (46) لمعرض طرابلس الدولي.

واستهدفت الورشة منظمات المجتمع المدني المعنية بتوعية المرأة، ونخبة من المهتمين والإعلاميين ولفيف من زوار المعرض.

استهلت الورشة السيدة “أريج العجيلي” مسؤول وحدة دعم المرأة بالمفوضية، بعرض تقديمي حول مشاركة المرأة في العملية الانتخابية خلال الاستحقاقات الثلاث السابقة، إضافة إلى نسب مشاركة المرأة في عملية التسجيل بسجل الناخبين أثناء عملية التحديث في الفترة القريبة الماضية.

تناولت الورشة في محورها الأول (البعد الاجتماعي) لمشاركة المرأة بورقة عمل قدمها الدكتور “عابدين الشريف” ناقش من خلالها دور المشاركة السياسية للمرأة في تحقيق مبدأ العدالة وفق مفهوم النوع الإجتماعي.

أما المحور الثاني فقد اختص بالبعد التاريخي وقدمه الأستاذ “يونس الفنادي” في ورقة عمل بعنوان: المشاركة السياسية للمرأة وترسيخ حق الأجيال القادمة من النساء.
فيما ناقش السيد “محمد الأعيرج” من مكتب الشؤون القانونية بالمفوضية المحور الثالث والذي جاء بعنوان: (البعد التشريعي) لمشاركة المرأة، أوضح من خلاله أهمية المشاركة السياسية للمرأة لضمان الحقوق المدنية.

//
Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial