المفوضية تشارك بورشة عمل حول الانتخابات

 المفوضية تشارك بورشة عمل حول الانتخابات

 بدعوة من “التجمع الليبي للإصلاح والإنماء”، شاركت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات يوم الإثنين الموافق 22 يناير 2018م بفندق باب البحر بمدينة طرابلس، بورشة عمل تحت عنوان (الإنتخابات حق ديمقراطي ..واقع .. وتحديات). وجاءت هذه الدعوة بإعتبار أن المفوضية هي الجهة المعنية بالإشراف على تنفيذ العملية الانتخابية بالبلاد حسب قانون تأسيسها والذي ينظم عملها.

مثَل المفوضية في هذه الورشة م . صلاح الدين الكميشي مدير إدارة العلمليات الإنتخابية رفقة د. جمال أبوقرين حيث قام ممثلو المفوضية بتسليط الضوء على عمل المفوضية في مرحلة تسجيل الناخبين، والاختناقات الإدارية والفنية التي تحدث وسبل معالجتها وكيف تمت تجاوزها وحلحلتها.

وشارك بالورشة فئات مختلفة جمعت عدد من أعضاء البرلمان ومجلس الدولة وهيئة الدستور، بالإضافة إلى حقوقيين وأكاديميين وناشطين من المجتمع المدني ووسائل إعلام مختلفة، كما نوقشت عدد من المحاور منها المعوقات والتحديات التي تواجه المفوضية وسبل التغلب عليها في إتمام العملية الإنتخابية ووضعية الانتخابات الحالية كحل للمشكل السياسي الليبي والمشاكل التي تعانيها البلاد من الإنقسام، واختتمت الورشة في نفس اليوم بتوصيات مهمة على علاقة بالمحاور تليت على الحاضرين.

//
Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial