انطلاق الدورة التدريبية حول (إدارة وسائل الإعلام الاجتماعي)

انطلاق الدورة التدريبية حول (إدارة وسائل الإعلام الاجتماعي)

إفتتح اليوم الثلاثاء 1 اغسطس الجاري بتونس العاصمة، فعاليات الدورة التدريبية حول (إدارة وسائل الإعلام الاجتماعي) والتي تنظمها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بالتعاون مع المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية (IFES)، والمنظمة الدولية الأميركية للتنمية. تستهدف هذه الدورة التدريبية عدداً من مشرفي صفحات التواصل الإجتماعي بالمفوضية والمكاتب التابعة لها.

 

حضر فعاليات الدورة عضو مجلس المفوضية السيد/ عبد الحكيم الشعاب،.مشيرا في مستهل كلمته بالدور الذى تقوم به المنظمات الدولية لدعم العمليات الانتخابية لافتا إلى أهمية  تعزير الدور الاعلامى للمفوضية والمكاتب التابعة لها بأعتبارها الركيزة الاساسية  فى نشر المعلومات وفق الاستراتجية التى اعتمدتها المفوضية .

وفى سياق متصل أوضح مدير إدارة التوعية والعلاقات بالمفوضية العليا للانتخابات الصادق الزكار،” إن الهدف من الورشة التدريبية هو ضمان إدارة فعالة لصفحات المفوضية على شبكات التواصل الاجتماعي والعلاقات بالمفوضية.

وأضاف الزكار أن الورشة تركز على التدريب ووضع استراتيجية فرعية تتعلق باستخدام وإدارة المفوضية لوسائل التواصل الاجتماعي، وربطها مباشرة مع استراتيجية المفوضية للتوعية، وبناء العلاقات، للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين الليبيين خاصة الشباب.

وأكد الزكار على تمكين المشاركين من أدوات بسيطة ومتقدمة لتعزيز أنشطة التوعية المدنية، التي تقوم المفوضية بإنجازها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتطوير قدرات موظفي المفوضية في مجال التواصل مع الجمهور.

وشملت فعاليات اليوم الأول عدداً من المحاور المتعلقة  حول كيفية وضع استراتيجية اتصالية خاصة بوسائل التواصل الاجتماعى ، بالاضافة إلى استخدام  إدارة التواصل الاجتماعى والطرق السلمية فى نشر المعلومات الانتخابية.

 

 

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial