التجهيز لمباشرة تنفيذ خطة النصف التاني للعام الجاري لقسم العمليات الخارجية

التجهيز لمباشرة تنفيذ خطة النصف التاني للعام الجاري لقسم العمليات الخارجية

بمتابعة عضو مجلس المفوضية العليا للانتخابات ، السيد “عبدالحكيم الشعاب” ، تم يوم الثلاثاء الموافق 11 يوليو 2017 ، الاجتماع مع موظفي قسم العمليات الخارجية التابع لإدارة العمليات الانتخابية ، من أجل مناقشة بعض المواضيع التي تخص القسم ، وتعزيز دوره خلال الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

تناول الاجتماع استعراض ومناقشة أعمال الخطة النصف السنوية للعام الجاري الخاصة بمناشط قسم العمليات الخارجية الذى أنشيء مؤخراً، بناء على قرار مجلس المفوضية رقم (26) لسنة 2017م، بشأن استحداث قسم العمليات الخارجية بإدارة العمليات.تم خلال الاجتماع التطرق لبعض الملاحظات، التي من شأنها أن تسهم فى تفعيل دور الخطة التنفذية المقدمة من القسم ..

وفى سياق متصل ، أكد مدير إدارة العمليات الانتخابية م.”صلاح الدين الكميشي” في اجتماع سابق مع موظفي القسم على ضرورة سرعة البدء في تنفيذ ما نصت عليه الخطة وفق الإمكانيات المتاحة، وحسب ما تم الاتفاق عليه مع السيد رئيس مجلس المفوضية د. “عماد السائح” بعد اعتمادها .. منوهاً على أهمية تفعيلها وفق البرامج والمناشط المحددة لهذا القسم بما يكفل تحقيقها لأهداف وخطط المفوضية، من بينها : وضع الأسس الجزئية والممكنة آنياً للخطط التنفيذية لعملية التصويت بالخارج، والإشراف على تنفيذها مستقبلاً ، ومتابعة الإجراءات المتعلقة بالتواصل الدولي للمفوضية مع المنظمات الإقليمية والدولية، والنظر في الطلبات المقدمة لغرض مراقبة العملية الانتخابية وتقرير مدى مطابقتها للوائح والإجراءات المعمول بها، إضافة إلى اختصاصات أخرى تتعلق بإعداد الأدلة والدراسات والتقارير ذات العلاقة بمراقبة الانتخابات محلياً ودولياً، وكذلك تحديث وضعية اعتماد المراقبين بالمفوضية التي تشرف عليها كل من : السيدة “هند عزوز” والسيدة “ملاك الشلي”، التى انتقلت تبعيتها لقسم العمليات الخارجية، برئاسة د.”عبدالغني دعبوب”.

وبهذا يدعو قسم العمليات الخارجية كافة المنظمات الدولية المعنية بالشأن الانتخابي ، وكذلك منظمات المجتمع المدني المتخصصة بمراقبة الانتخابات ، التواصل مع القسم على البريد الالكتروني : ex.operation@hnec.ly ، أو وزيارة موقع المفوضية  hnec.ly

19988958_1068554053277384_920194061_n19987300_1068554103277379_950084485_n