ورشة عمل تنشيطية لموظفي المفوضية حول تسجيل المرشحين

ورشة عمل تنشيطية لموظفي المفوضية حول تسجيل المرشحين

نظّم قسم المرشحين بالمفوضية الأربعاء 8 مارس 2017، ورشة عمل تنشيطية، حول إجراءات تسجيل المرشحين، واستهدفت موظفي الإدارة العامة، بحضور المدير العام السيد/ سعيد القصبي وعدد من مديري الإدارات والمكاتب.
تضمن برنامج الورشة عرضاً تقديمياً يوضح المعلومات الخاصة بتسجيل المرشحين، بحسب اللوائح والقوانين المعمول بها خلال الاستحقاقات الانتخابية السابقة.

وقد افتتح الورشة مدير إدارة العمليات السيد/ صلاح الدين الكميشي موضحاً أن هذا البرنامج هو تكملة للخطة التي تعمل المفوضية على تنفيذها في إطار مراجعة إجراءات الاقتراع وتطويرها، مؤكداً أنه برنامج متواصل بمشاركة جميع الإدارات والأقسام.

واستهلت برنامج الورشة السيدة/ سميرة ابوستة- من قسم تسجيل المرشحين- بعرض تقديمي أوضحت من خلاله الهيكلية الإدارية لقسم تسجيل المرشحين ولمحة عامة عن مهام القسم، انتقلت بعدها لتوضيح مفهوم عملية التسجيل للترشح، ومراحل التقدم للترشح مشيرة إلى الإجراءات المتبعة والمتطلبات والمستندات التي يقدمها المتقدم للترشح في أي استحقاق انتخابي.
وتناول السيد/ التواتي رمضان- من قسم تسجيل المرشحين- الأطر القانونية المتعلقة بالترشح والمهام الإضافية للقسم ومن بينها تصميم أوراق الاقتراع التي أفرد لها مساحة خاصة شرح من خلالها مراحل إنتاج أوراق الاقتراع بداية من تصميم الورقة إلى حين تسليمها إلى المفوضية، مبيناً معايير الجودة والأمان الخاصة بالورقة، كما استعرض أهم الاحصائيات الصادرة عن القسم والتي تبين أعداد المرشحين من الذكور والإناث ومن المكونات الخاصة.
وشارك في الورشة مدير المكتب القانوني للمفوضية السيدة/ آلاء الشيباني بمداخلة شرحت من خلالها الأطر القانونية للترشح وأوضحت آلية الطعون ومددها الزمنية وعلاقة المفوضية بالقضاء فيما يتعلق بإصدار الأحكام على المترشحين في حالة الطعون، مفسرة بعض الأحكام التي صدرت حيال بعض المترشحين الذين تم استبعادهم بحكم قضائي.

17238298_958861404249996_771806723_n17238195_958861410916662_2145034035_n

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial