ورشة عمل تنشيطية لموظفي المفوضية حول التصويت المشروط

ورشة عمل تنشيطية لموظفي المفوضية حول التصويت المشروط

نظّم قسم التدريب بالمفوضية الأربعاء 22 فبراير 2017، ورشة عمل تنشيطية، تحت عنوان: التصويت المشروط، واستهدفت موظفي الإدارة العامة، بحضور المدير السيد سعيد القصبي وعدد من مديري الإدارات والمكاتب.
تضمن برنامج الورشة عرضاً تقديمياً يوضح المعلومات الخاصة بالتصويت المشروط والذي تم اعتماده كأحد إجراءات الاقتراع خلال الانتخابات السابقة بالحقول النفطية ومراكز الإيواء.
وقد افتتح الورشة مدير إدارة العمليات السيد صلاح الدين الكميشي موضحاً أن هذا البرنامج هو نواة لعروض أخرى مستقبلية تعمل المفوضية على تنفيذها في إطار مراجعة إجراءات الاقتراع وتطويرها.
وأوضح رئيس قسم التدريب السيد د.عبد الغني دعبوب أن التوعية الانتخابية هي أحد أهم الآليات المتبعة في سبيل أن يصل المواطن إلى حقه في الانتخاب ولهذا يسعى قسم التدريب إلى تنشيط برامج التوعية التي تبدأ من موظفي المفوضية وصولاً إلى المواطن.
وتناول فريق المدربين بالمفوضية والمكون من: السيدات: زهيرة عبيد، هدى الحامدي، وفية ناصف، أمينة الأزرق، والسيد حسين العلواني، تعريف التصويت المشروط وكيفيته والإجراءات المتبعة داخل المحطة وفي مركز العد، ومرحلة التحقق، والفرز والعد، وقائمة الناخبين الإضافيين. ورافق تقديمهم للعرض استخدام نماذج للتدريب العملي من بينها استمارة التسوية والأظرف السرية المستخدمة في التصويت المشروط.