Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
ورشة عمل لوضع استراتيجية تعزيز الشفافية في المفوضية

ورشة عمل حول رصد وإدارة المخاطر الانتخابية

نظم مكتب الإدارة الانتخابية طرابلس الأربعاء 28 ديسمبر 2016 ورشة عمل تحت عنوان: “رصد وإدارة المخاطر الانتخابية”، بحضور ممثلين عن عدد من مؤسسات المجتمع المدني المعنية بالعملية الانتخابية، وذلك بمقر الإدارة العامة.
افتتح برنامج الورشة رئيس مكتب الإدارة الانتخابية طرابلس السيد محمد السوكني بكلمة أكد فيها على أهمية التواصل بين المفوضية ومؤسسات المجتمع المدني الشريك الفاعل والمهم في أية عملية انتخابية، مبيناً أهمية دور هذه المؤسسات في رصد المخاطر الانتخابية وبحث سبل معالجتها، كما تحدث عن برنامج عمل لجنة إدارة المخاطر التي شكلتها المفوضية في هذا الخصوص.
عقب ذلك قدم مدرب مكتب الإدارة الانتخابية طرابلس السيد عبد الباسط النفاتي عرضاً توضيحياً بعنوان: “المخاطر الانتخابية: أنواعها، طرق رصدها، وطرق تحليلها، وإجراءات الحد منها”. وناقش خلال العرض مفهوم الخطر وإدارة المخاطر باعتبارها عملية رصد وتجميع وتحليل وقياس وتقييم للمخاطر التي تواجه مراحل العملية الانتخابية وتطوير آليات لتفاديها، كما ناقش خلال العرض كيفية تفعيل دور منظمات المجتمع المدني في العملية الانتخابية. وخصصت الجلسة الثانية لتصميم نموذج تشغيلي لتحديد أهم العوامل المرتبطة بالانتخابات في ليبيا وتحديد نوع كل عامل وارتباطه بالعملية الانتخابية ومؤشراته ومصدر بياناته ومنهجيته، فيما خصصت الجلسة الثالثة لتقديم تقارير المشاركية بالورشة والتي تضمنت تجميع المخاطر المرتبطة بالانتخابات، وتقييم مستوى المخاطر العامة لكل دائرة انتخابية.
 
_mg_5225-copy_mg_5164-copy_mg_5196-copy

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp