Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
441887276_467988028950229_9050589750789352526_n

اختتام فعاليات المؤتمر الثاني (الوطني) للمرأة والانتخابات

اختتمت اليوم الاثنين 27 مايو 2024م، فعاليات المؤتمر الثاني (الوطني) للمرأة والانتخابات تحت عنوان: “الإصلاحات القانونية الداعمة للمرأة في مجال الترشح للانتخابات، الذي نظمته المفوضية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بحضور عضو مجلس المفوضية: السيدة رباب حلب، ومدير إدارة التوعية السيد خالد الموسي، ورئيسة قسم التوعية السيد عائشة ثبوتـ، وممثلي بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات، ولفيف من الشخصيات النسائية الممثلة لمؤسسات المجتمع المدني المعنية بالمشاركة السياسية للمرأة.
واستعرضت عضو مجلس المفوضية السيدة رباب حلب التقرير الثاني لمنصة رصد العنف ضد المرأة، موضحة الإحصائيات والمؤشرات البيانية لحالات العنف الموجه ضد المرأة، وآلية عمل المنصة وطرق تحليل البيانات الإحصائية.
وشهدت فعاليات الجلسة الثانية عرضا للخبيرة الدولية السيدة سالينا جوشي حول أفضل الممارسات الدولية التي تضمن زيادة مقاعد المرشحات، وعرضا قدمته السيدة د. هبة حدادين الخبيرة الدولية في مجال الحملات الانتخابية، حول أهمية الأطر القانونية التي تمكن المرأة من المشاركة الكاملة في العملية السياسية، وحماية المرأة من العنف أثناء الانتخابات.
وفي ذات السياق قدمت رئيسة قسم التوعية السيدة عائشة ثبوت عرضا حول وحدة دعم المرأة في المفوضية، وتجربة المفوضية في مجال تأمين المشاركة الانتخابية للمرأة (الأمن الانتخابي).
وضمن فعاليات الاختتام توجهت مدير برامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة مكتب ليبيا وتونس، السيدة “ايزادورا ديمورا” بالشكر والتقدير إلى المفوضية على حسن التنظيم، وأكدت على دعم الهيئة لجميع الأنشطة التي من شأنها أن ترفع من مستوى مشاركة المرأة في الانتخابات، كما أعرب كبير المستشارين الفنيين بمشروع بيبول السيد هوجو سالمنكه عن تقديره للجهود المبذولة من وحدة دعم المرأة والأنشطة والفعاليات التي من شأنها رفع مستويات التوعية الانتخابية للمرأة.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp