Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
8

مجلس المفوضية يبحث أوجه استمرار تقديم الدعم الفني للعملية الانتخابية مع السفارة الأمريكية وعدد من البعثات الدولية

اجتمع رئيس مجلس المفوضية السيد د. عماد السايح، وأعضاء المجلس السيد: عبدالحكيم الشعاب والسيدة رباب حلب، والسيد أبوبكر مردة، اليوم الاثنين 22 أبريل 2024، مع وفد من السفارة الأمريكية، والوكالة الدولية للتنمية الأمريكية، ومستشاري بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ومدير مكتب المنظمة الدولية للنظم الانتخابية، وذلك بمقر المفوضية.

يأتي هذا الاجتماع في إطار الوقوف على الأنشطة والاستحقاقات الانتخابية التي تعمل المفوضية على إنجازها، والاطلاع على التحديات التي تواجه المفوضية في سبيل إنجاز ما أحيل إليها من تشريعات وقوانين انتخابية.
استعرض رئيس مجلس المفوضية (د.السايح) في مستهل الاجتماع الأعمال قيد الإنجاز المتمثلة في التحضير لإطلاق عملية انتخاب المجالس البلدية، وكذلك البدء في عملية انتخاب النقابات والاتحادات والروابط المهنية، مشيراً إلى القرار رقم (57) لسنة 2024 بشأن اعتماد لائحة تسجيل الناخبين بناء على ما نصت عليه قوانين لجنة (6+6) بشأن انتخاب مجلس الأمة ورئيس الدولة.
وبحث الاجتماع الخطط التنفيذية التي وضعتها المفوضية، وتقدير الموارد والاحتياجات المادية التي تتطلبها عملية التنفيذ، كما ناقش السبل الكفيلة بتنفيذ هذه الخطط وتسخير كافة الإمكانيات لإنجاح الاستحقاقات التي كلفت بها مؤخراً.
كما تطرق الاجتماع إلى جملة من الصعوبات والتحديات التي واجهت المفوضية وهي تمارس اختصاصاتها وفق التشريعات النافذة، وما اتخذته المفوضية من إجراءات في سبيل الحد من التأثير السلبي لمجموعة تلك الصعوبات.
وتبادل الحاضرون عدد من المقترحات التي تهدف إلى تعزيز القدرات الذاتية للمفوضية وتمكينها من العمل بمهنية وفق المعايير والمبادئ الدولية المتعارف عليها في تنفيذ العمليات الانتخابية، وأعرب الحاضرون عن تقديرهم للجهود المنجزة من المفوضية، وعن رغبتهم في مواصلة تقديم الدعم الفني تحت رعاية بعثة الأمم المتحدة.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp