Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
11111111

تواصل الحملات التوعوية لمنظمات المجتمع المدني الشريكة استعدادًا لانتخابات المجالس البلدية

تستمر منظمات المجتمع المدني الشريكة في برنامج “شركاء من أجل الانتخابات” تنفيذ حملاتها في التوعية الانتخابية استعدادًا ‏لانتخابات المجالس البلدية. وتحت مظلة البرنامج، قام “منتدى النواة لدعم المرأة والشباب” بتنفيذ عدة حملات توعوية منها حملة بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية ، وحملة استهداف الشباب الذين وصلوا للسن القانونية لتوعيتهم  بأهمية ربط الهاتف بالرقم الوطني والتسجيل في العملية الانتخابية، وحملة طرق الأبواب التي استهدفت المواطنات في المنازل. كذلك أقامت جلسة حوارية بالتعاون مع مجموعة من نشطاء المجتمع المدني للتأكيد على أهمية المشاركة في العملية الانتخابية.

أيضاً، قامت منظمة “التجمع الوطني فزان” بالتعاون مع سفيرات التوعية في وادي البوانيس، حملة توعوية في منطقة تمنهمت و سمنو ببلدية وادي البوانيس. ‏الهدف الرئيسي لهذه الحملة هو استهداف اكثر من 40  سيدة بهدف زيادة الوعي بأهمية ربط أرقام الهواتف بالرقم الوطني للتسجيل في سجل الناخبين، وبادرت المشاركات باقتراح خطط  لنشر التوعية لمزيد من النساء في مناطقهن.

كما قام التجمّع الوطني فزان بالشراكة مع جمعية تصدّق للأعمال الخيرية وجمعية أبناء الصحراء بتنفيذ جلسة توعية في مدينة مرزق حول أهمية التسجيل في منظومة الناخبين .‎وتضمنت حملات التوعية  جلسات حوارية ومحاضرات توعوية لتسليط الضوء على أهمية ربط أرقام الهاتف بالرقم الوطني استعدادًا للتسجيل في سجل الناخبين وأهمية المشاركة الفعّالة في الانتخابات المحلية وتأثيرها في صنع القرارات التي تؤثر في حياة الأفراد والمجتمع.

بالإضافة إلى ذلك، شارك التجمع الوطني فزان في تنظيم جلسة مجتمعية بالشراكة مع المجلس البلدي سبها حول الدور المتكامل بين البلدية والمجتمع المدني، وقد تم نشر المعلومات والمحتوى المتعلق بالجلسة على صفحات التواصل الاجتماعي لضمان زيادة وصول المعلومات بصورة سلسة لكافة شرائح المجتمع .

يُعتبر برنامج “شركاء من أجل الانتخابات” مبادرة هامة كانت قد أطلقتها المفوضية في مجال التوعية الانتخابية، بهدف تعزيز دور منظمات المجتمع المدني وبناء تحالفات قوية معها وإنشاء منصات حوارية لتنظيم الأنشطة المشتركة وضمان استدامة أعمالها المتعلقة بالتوعية الانتخابية.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp