أطلقت المفوضية صباح يوم امس الجمعة 16 فبراير 2024، بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات، ورشة عمل (وسائل الإعلام ودورها في تعزيز المشاركة الانتخابية) تحت شعار: شركاء من أجل الانتخابات، واستهدفت الورشة المجموعة الثانية من مسؤولي وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، وذلك بالعاصمة تونس.
استهلت فعاليات الورشة بعرض قدمته رئيسة قسم التوعية السيدة عائشة ثبوت حول دور الإعلام كشريك أساسي في الرفع من مستوى الوعي الانتخابي، تناولت فيه مفهوم الشراكة وأدوار الإعلام كرقيب على الشفافية ومنبر للحملات والمناقشات والتصدي للأخبار الكاذبة والمضللة، إضافة إلى الأحداث الانتخابية الجديرة بالتغطيات الإعلامية.
وأدار رئيس قسم التواصل السيد عبدالرؤوف شنب جلسة نقاش حول تجربة المفوضية ووسائل الإعلام، استعرض فيها مسؤولو المؤسسات تجاربهم في التعامل مع ملف الانتخابات، والأفكار والمقترحات التي من شأنها تعزيز التواصل وخلق فرص الوصول إلى الناخبين لنشر رسائل التوعية الانتخابية.
الورشة والتي تستمر على مدى يومين تتضمن عديد المحاور من بينها (تسليط الضوء على تناول وسائل الإعلام للقضايا الانتخابية، والانتخابات في دائرة المهنية الإعلامية، إضافة إلى استعراض خطة التوعية لانتخاب المجالس البلدية. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة خصصت للمجموعة الثانية من المستهدفين، وكانت النسخة الأولى من البرنامج قد انعقدت يوميّ 2 ، 3 فبراير الماضيين.