Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
428374200_408715884877444_6256308798453741333_n

المفوضية تنظم برنامج تدريب في مجال التوعية الانتخابية مع منسقي التوعية والشركاء

شهد المركز الإعلامي بالمفوضية، اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024 الدورة التدريبية ( التوعية الانتخابية) التي تنظمها المفوضية بالتعاون مع المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية (IFES) تحت برنامج (شركاء من أجل الانتخابات) بحضور المدير العام السيد محمد قحيص ومدير إدارة التوعية والتواصل السيد خالد الموسي، ومدير مكتب منظمة أيفس في ليبيا السيد عماد يوسف. وممثلي المنظمات المستهدفة بالتدريب.

استهدفت الدورة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام منسقي التوعية بمكاتب الإدارة الانتخابية إضافة إلى ممثلين عن كل من: الحركة العامة للكشافة والمرشدات، اتحاد طلبة ليبيا، الاتحاد النسائي الليبي، ويأتي هذا اللقاء في إطار التنسيق المشترك بين المفوضية وشركائها استعداداً لإطلاق حملات التوعية الانتخابية لانتخاب المجالس البلدية.
افتتح البرنامج المدير العام السيد محمد قحيص بكلمة أعرب فيها عن تقديره للحاضرين مؤكدا أهمية دور المنظمات الشريكة في نشر الوعي الانتخابي استعدادا لانتخابات المجالس البلدية المقبلة، مما يعزز الديمقراطية المحلية ويسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمجتمع المحلي. كما أكد على أن برنامج شركاء من أجل الانتخابات يهدف إلى تنظيم أنشطة تعاونية مع المنظمات ومكاتب الإدارة الانتخابية لدعم عملية انتخاب المجالس البلدية، مع مراعاة الخصوصية الثقافية والاجتماعية في المناطق المستهدفة.
تضمنت فعاليات اليوم الأول عديد المحاور بهدف توفير المعلومات والتدريب اللازم للمشاركة الفعالة في العملية الانتخابية، حيث قدم مدير إدارة العمليات الميدانية السيد الصادق الزكار عرضا تناول الإطار القانوني لانتخاب المجالس البلدية، كما استعرض اللوائح المتعلقة بالانتخابات البلدية وتوضيح الإجراءات القانونية.
من جانبه قدم رئيس قسم تسجيل الناخبين السيد أشرف حمودة عرضاً حول إجراءات تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية وتسليم بطاقات الناخبين.
واختتمت فعاليات اليوم الأول بورشة عمل قدمها المستشار السيد سالم بن تاهية عن صلاحيات المجالس البلدية تم تسليط الضوء فيها على دور المجالس البلدية في إدارة الشؤون المحلية وتطوير المجتمعات وصلاحياتها التشريعية و التنفيذية.
ويعد هذا اللقاء خطوة أخرى ضمن البرنامج (شركاء من أجل الانتخابات) الذي أطلقته المفوضية في سبيل تعزيز التواصل والتعاون مع كافة الشركاء لضمان تحقيق انتخابات ناجحة تعكس تطلعات الليبيين وضمان نزاهة وحرية الانتخابات وتعزيز ثقافة الديمقراطية في ليبيا.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp