Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
HNEC_1__01-01-24

المفوضية تعلن انطلاق عملية انتخاب المجالس البلدية

 

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات اليوم، الاثنين الموافق 1 يناير 2024، انطلاق عملية انتخاب المجالس البلدية، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم في المركز الإعلامي بمقرها في طرابلس، وبحضور عدد من الإعلاميين ومراسلي وكالات الأنباء والقنوات الفضائية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني.

وفي مستهل المؤتمر أوضح مدير إدارة التوعية والتواصل السيد خالد الموسي، أن عملية انتخاب المجالس البلدية التي تنطلق اليوم، تتم وفقاً لمواد القانون رقم (20) لسنة 2023، والقرار رقم (43) بشأن اعتماد اللائحة التنفيذية لانتخاب المجالس البلدية، مشيراً إلى أن هذه هي المرحلة الأولى، وتتلخص في عملية ربط رقم هاتف المواطن برقمه الوطني تمهيداً للتسجيل في سجل الناخبين الذي سيفتتح في وقت لاحق.  كما قدم الموسي عرضاً حول عملية التوعية الانتخابية المصاحبة لهذه المرحلة، تتضمن برامج توعوية تهدف إلى توفير المعلومات اللازمة للناخبين حول عملية الربط.

وقدم  مدير إدارة العمليات الميدانية السيد الصادق الزكار، عرضًا تقديميًا حول هيكلية تنفيذ انتخاب المجالس البلدية. تضمّن إحصائيات حول البلديات المستهدفة في العملية الانتخابية، والمكاتب التي ستشرف على انتخابات هذه البلديات، وعدد مراكز الاقتراع المخصصة للعملية الانتخابية، موضحاً أهمية ربط رقم هاتف المواطن برقمه الوطني، كشرط أساسي حتى تتمكن منظومة تسجيل الناخبين من قبول طلب تسجيله.

فيما قدم مدير إدارة التسجيل والعمليات الخارجية السيد وليد سيالة، عرضًا حول كيفية ربط رقم الهاتف بالرقم الوطني وآلية التحقق التي يجب أن يتبعها المواطن ليتأكد من ارتباط رقم هاتفه برقمه الوطني. كما أوضح دورمركز الاتصال والمساعدة الذي تفتتحه المفوضية لتوفير المعلومات اللازمة لإتمام عملية الربط.

وقدم مديرو الإدارات توضيحات وإجابات حول أسئلة الإعلاميين وممثلي منظمات المجتمع المدني، التي جاءت في سياق إجراءات عملية انتخاب المجالس البلدية، ومثمنة في الوقت ذاته دور المفوضية وجهودها في تنظيم هذه الانتخابات.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp