Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
HNEC_2__13-12-23

المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تعقد ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية

أطلقت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، اليوم الأربعاء الموافق 13 ديسمبر 2023 ، بالتعاون مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA)، ورشة تدريبية تحت عنوان “حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية”. بحضور المدير العام السيد محمد قحيص والسيد خالد الموسى مدير ادارة التوعية والتواصل وذلك بالمركز الإعلامي بالمفوضية.

وتهدف الورشة إلى تدريب أعضاء الشبكة متعددة الأطراف لحماية المسار الانتخابي، بهدف وضع استراتيجية شاملة لمكافحة المخاطر الرقمية التي قد تهدد المسار الانتخابي في ليبيا.
وتضم الشبكة متعددة الأطراف المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، والهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية، والجمعية الليبية للأنترنت، والجمعية الليبية لأعضاء الهيئات القضائية، وغيرها من المؤسسات ذات الصلة.
وتعتبر الورشة الأولى التي عقدت في نوفمبر 2023 خطوة هامة في إثراء النقاشات وتعدد الرؤى حول مسألة حماية المسار الانتخابي، وتهدف الورشة الحالية لتعزيز الفهم المشترك لخصائص العملية الانتخابية وتعميق مخرجات الورشة السابقة.
ومن المقرر أن تشمل الورشة عدة جلسات تدريبية تغطي مواضيع مثل المعايير الدولية للانتخابات، والدورة الانتخابية، ودور الشركاء في العملية الانتخابية، والمخاطر الانتخابية في الفضاء الرقمي.
وتأتي هذه الورشة في إطار الجهود الرامية لتعزيز الديمقراطية والشفافية في عملية الانتخابات، وتعكس التزام المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بتوفير بيئة آمنة وموثوقة للمواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية.
وتعكس الورشة أيضًا التزام المفوضية بالتحول إلى مجتمع رقمي آمن، يحمي العملية الانتخابية من التهديدات السيبرانية، ويعزز الثقة في نزاهتها وشفافيتها.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp