Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
3

المفوضية تنظم ورشة عمل حول حماية العملية الانتخابية من التهديدات الرقمية

 

أطلقت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر2023، بالتعاون مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA)، ورشة عمل بعنوان (نحو خارطة طريق مشتركة بين الوكالات لحماية العملية الانتخابية من التهديدات الرقمية )، بحضور عضو مجلس المفوضية السيد عبد الحكيم الشعاب، ونخبة من مسؤولي الهيئات والمؤسسات المختصة بمجال الرصد الإعلامي والاتصالات والمعلوماتية والصحافة الاستقصائية وذلك بالمركز الإعلامي بالمفوضية.

تهدف الورشة والتي تستمر على مدى أربعة أيام، إلى تعزيز الحماية الرقمية في العملية الانتخابية، من خلال وضع خارطة طريق مشتركة بين الهيئات والمؤسسات المعنية بمجال الإعلام، وتمكين المفوضية وشركائها من حماية صوت المواطن وتحقيق مخرجات نهائية شفافة ومهنية.
في كلمته بمستهل البرنامج، أشاد السيد عبد الحكيم الشعاب بالتعاون الذي أبدته الهيئات المشاركة، مؤكداً أن الهدف من الورشة هو مواجهة التحديات الرقمية التي تواجه العملية الانتخابية نتيجة لتطور التكنولوجيا. مشيراً إلى الميزات التي يوفرها التطور التكنولوجي في تسهيل الإدارة الانتخابية، وفي ذات الوقت تشكل أيضًا تهديدًا بسبب الأخبار الزائفة والمضللة وانتشار خطاب الكراهية. وأكد على أهمية مقاومة ومواجهة هذه التهديدات لضمان شفافية واحترافية العملية الانتخابية.
يتضمن برنامج الورشة عدة محاور، من بينها تقرير بيئة المعلومات الخاصة بالانتخابات على الصعيد العالمي، ووضع خط الأساس، والرصد والتقييم، والتقرير الرقمي للدولة والانتخابات، والمخاطر الرقمية الانتخابية، والممارسات الرقمية، والجهات الفاعلة الخبيثة المستهدفة للانتخابات، إضافة إلى المبادرات المشتركة بين الوكالات، وتصميم مجموعة من الأنشطة الخاصة بالوقاية من التهديدات الرقمية.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp