Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
3

مجلس المفوضية يزور مقر الهيئة العليا للانتخابات في تركيا ويجتمع مع نظيره التركي

في إطار تبادل الخبرات في المجال الانتخابي، زار وفد من المفوضية، يترأسه رئيس المجلس السيد د. عماد السايح، الخميس 12 اكتوبر، الهيئة العليا للانتخابات التركية، وكان في استقباله رئيس الهيئة السيد أحمد ينر وأعضاء الهيئة وذلك في العاصمة التركية أنقرة.

وفي كلمة ألقاها خلال اللقاء أعرب الدكتور السايح عن تقديره لهيئة الانتخابات التركية ودعوتهم الموجهة إلى المفوضية للاطلاع على تجربة الانتخابات التركية وترسيخ قيم التعاون وتبادل الخبرة في مجال إدارة الانتخابات.
وقال في كلمته “ونحن مقبلون على إجراء انتخابات مهمة ومفصلية بالنسبة للمستقبل السياسي في ليبيا، نعول على أن هذه الانتخابات القادمة ستقود بلادنا إلى الاستقرار، وباعتبارنا الإدارة المختصة بتنفيذ الانتخابات في ليبيا كنا حريصين على تتبع سير الانتخابات في تركيا وكافة التفاصيل الفنية المتعلقة بها، ولاشك أن نجاح هذه المؤسسة ساهم في قبول كافة الأطراف السياسية في تركيا لنتائج هذه الانتخابات مما يؤكد أنه لا مجال للتداول السلمي على السلطة الا من خلال صناديق الاقتراع”.
من جانبه أكد السيد ينر عن عمق العلاقات التاريخية وأواصر الأخوة بين البلدين، معربا عن تمنياته بنجاح الانتخابات القادمة في ليبيا مثمنا جهود المفوضية في الإيفاء بمهامها.
كما تجول رئيس مجلس المفوضية والوفد المرافق له صحبة رئيس وأعضاء الهيئة العليا للانتخابات التركية في مقر الهيئة مطلعا على التجهيزات التكنولوجية في مجال إدارة الانتخابات.
وشهدت الجلسة المسائية من برنامج الزيارة تقديم عروض توضيحية شارك فيها مسؤولو الهيئة التركية تضمنت التعريف بهيكليتها المؤسسية والتشريعات المنظمة لها، والنظم والإجراءات الفنية التي أديرت بها العملية الانتخابية في تركيا.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp