Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
IMG_4027

مجلس المفوضية يعقد اجتماعاً بالإدارات الفنية لمناقشة اللائحة التنفيذية لانتخاب المجالس البلدية

عُقد صباح اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2023، بمقر المفوضية، اجتماع ضم رئيس وأعضاء مجلس المفوضية ومديري ورؤساء أقسام الإدارات الفنية، وخبراء البعثة الأممية و المنظمة الدولية للنظم الإنتخابية لمناقشة اللائحة التنفيذية لانتخاب المجالس البلدية، وذلك في إطار الخطوات التنفيذية للقانون رقم(20) لسنة 2023 بشأن تعديل القانون رقم ( 8 ) لسنة 2013 الصادر في شأن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والقاضي بنقلاختصاص إدارة وتنفيذ انتخاب المجالس البلدية للمفوضية.


ناقش
الاجتماع المسائل ذات العلاقة بالمادة (2) من القانون رقم (20)، المتعلقة بنظام انتخاب أعضاء المجالس البلدية، وتوزيع المقاعد حسبالتعداد السكاني لكل بلدية، وحصة المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة.

وتهدف هذه اللائحة إلى إعطاء صورة جديدة لانتخاب المجالس البلدية من شأنها أن تحظى باهتمام الناخبين وترفع من نسب مشاركتهم فيالانتخابات المحلية، وإلى تعزيز المعايير والمبادئ الدولية المتعارف عليها في تنفيذ عملية انتخاب المجالس البلدية لتشمل النزاهة والشفافيةوالمساواة في ممارسة حق الترشح والانتخاب دون إقصاء أو تمييز.

كما ناقش الحاضرون الملاحظات الفنية التي وردت من الإدارات المختصة والعمل على وضع الخطط التنفيذية اللازمة لاستئناف انتخابالمجالس البلدية وفقاً للائحة بعد اعتمادها في شكلها النهائي.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp