Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
366742608_313824654366568_5393786400792033351_n

المفوضية تحتفل بافتتاح المقر الجديد لمكتب الإدارة الانتخابية سرت

افتتحت المفوضية اليوم السبت 19 أغسطس 2023، المقر الجديد لمكتب الإدارة الانتخابية سرت، في مراسم احتفالية بحضور رئيس مجلس المفوضية السيد د.عماد السايح، وعضويّ المجلس السيد عبد الحكيم الشعاب والسيد أبوبكر مردة، والمدير العام السيد محمد اقحيص، ورئيس مكتب الإدارة الانتخابية سرت السيد خالد الهليب، وكل من عميد بلدية سرت وعميد بلدية زمزم، وعدد من أعضاء مجلس النواب، والمجالس الاجتماعية ولفيف من الضيوف.
وفي كلمته بالمناسبة، هنّأ رئيس مجلس المفوضية (د. عماد السايح) المواطنين والناخبين بالدائرة الانتخابية الرئيسة (سرت) على افتتاح هذا الصرح الانتخابي الذي يعد باكورة لافتتاح سلسلة من المقرات تُضاف إلى منجزات المفوضية في مجال تدعيم بنيتها التحتية والبشرية والتكنولوجية، من أجل الوصول إلى أعلى مستويات الجاهزية في إدارة العمليات الانتخابية.
وقال في كلمته: منذ تأسيس المفوضية خلال العام 2012 سعى مجلسها إلى أن تكون هنالك قواعد تأسيسية متقدمة في كافة ربوع البلاد ترتقي بنجاح العملية الانتخابية، وقد نجحنا في بناء عدد (9) مقرات جديدة سيتم افتتاحها تباعاً خلال هذه الأيام لتكون في تواصل مستمر مع غرفة العمليات الرئيسة بالمفوضية، لتكون القنوات التي تساعدنا في متابعة الحيثيات والوقوف على أي صعوبات قد تواجه الناخبين أو المرشحين أو أي من المنخرطين في العملية الانتخابية.
كما أوضح د. السايح في كلمته مستجدات عمل المفوضية ومن بينها ما يتعلق بالقانون رقم (20) لسنة 2023 بشأن تعديل القانون رقم ( 8 ) لسنة 2013 الصادر في شأن المفوضية، والقاضي بنقل اختصاص إدارة وتنفيذ انتخاب المجالس البلدية للمفوضية، أوضح د. السايح أن مجلس المفوضية بصدد إصدار اللائحة التنفيذية لانتخاب المجالس البلدية، مشيراً إلى جملة من الإصلاحات المتعلقة بانتخاب المجالس المحلية ستسهم في مزيد من النجاحات في هذه العملية، وسوف تنطلق هذه الانتخابات خلال الربع الأول من العام 2024.
من جانبه، رحب عميد بلدية سرت السيد ( مختار المعداني) بأعضاء مجلس المفوضية وموظفيها، والضيوف الذين حضروا من مدن عدة، للاحتفاء بافتتاح هذا المقر، لما يحمله من رمزية كبيرة في قلوب ومعنويات الليبيين إيماناً بأن العملية الانتخابية هي الطريق الذي يجمع الليبيين ويوحد كلمتهم وتطلعاتهم إلى الاستقرار والبناء. وأشار (المعداني) إلى الظروف التي مرت بها المدينة لكن ذلك لم يمنعها من بذل كل الجهود من أجل تأسيس بيئة ناجحة لإجراء الانتخابات بإرادة محلية، داعياً إلى تكاثف كل الجهود سياسياً وإدارياً واجتماعياً وأمنياً من أجل نجاح الانتخابات وضمان حالة الأمن والسلم والاستقرار لكافة الليبيين.
تجدر الإشارة إلى أن المقر الجديد لمكتب الإدارة الانتخابية سرت قد بدأ العمل به يوم 1 نوفمبر من العام 2022م، واستلمته المفوضية يوم 30 يونيو 2023، وقد تم تشييده على مساحة 2000 متر مربع، وبمسقوف كلي 970 متراً مربعاً يتضمن مكاتب إدارية وصالات اجتماعات ومبنى إرشيف ومخازن ومرافق خدمية.
ويغطي مكتب الإدارة الانتخابية سرت النطاق الجغرافي من أبوقرين غرباً إلى راس لانوف شرقاً ومن سرت شمالاً إلى الفقها جنوباً، ويضم ثلاث دوائر انتخابية فرعية هي سرت والجفرة والسدرة.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp