Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
WhatsApp Image 2023-07-16 at 11.00.43 AM

وحدة دعم المرأة تشارك في جلسة حوارية بمكتب الإدارة الانتخابية مصراتة

شاركت وحدة دعم المرأة بالمفوضية اليوم السبت 15 يوليو 2023 في الجلسة الحوارية التي نظمها مكتب الإدارة الانتخابية مصراتة بالتعاون مع منظمة نداء لحقوق الإنسان، حول المشاركة الانتخابية للمرأة، بحضور عضو مجلس المفوضية السيدة رباب حلب، ورئيسة قسم التوعية ومسؤولة وحدة دعم المرأة السيدة عائشة ثبوت، ورئيس مكتب الإدارة الانتخابية مصراتة السيد ميلاد احميدة، ومنسق التوعية بالمكتب السيد عبدالرحمن مجاور .

 

افتتحت الجلسة السيدة (حلب) موضحة أهمية مشاركة المرأة في العملية الانتخابية باعتبارها شريكا أساسياً مناصفاً في المجتمع وتمتلك كافة الحقوق التي كفلتها لها التشريعات الوطنية والدولية، مشيرة إلى التدابير والإجراءات التي اتخذتها المفوضية لتعزيز وصول النساء إلى محطات الاقتراع.

من جانبها تحدثت السيدة (ثبوت) عن تأسيس وحدة دعم المرأة بالمفوضية وأهدافها وأبرز الفعاليات والأنشطة التي قامت بتنفيذها منذ إنشائها وإحصائيات تسجيل النساء في منظومات الناخبين والمترشحين.

الجلسة والتي أدارتها مسؤولة ملف المرأة بمكتب مصراتة السيدة هالة اللبيدي، استهدفت عددا من منظمات المجتمع المدني المعنية بالمرأة في نطاق مدينة مصراتة، وناقشت التحديات والإشكاليات التي تواجه مشاركة المرأة في الانتخابات وسبل تذليلها حيث استعرض رئيس منظمة (نداء) السيد موسى القنيدي المفاهيم الأساسية للانتخابات والضمانات المباشرة للانتخابات الحرة ذات الصلة بحقوق الإنسان والتحديات والعقبات أمام المرأة الليبية في الانتخابات القادمة.

وشهدت الجلسة مداخلات قيمة من الحاضرات وعرض تجارب متنوعة لدعم المرأة أكدت في مجملها على دور  برامج  التوعية والتثقيف الانتخابي في الرفع من مستويات المشاركة.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp