Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
IMG_3002

انطلاق النسخة الثانية من برنامج تدريب البرلمانيين الشباب

 

انطلق صباح اليوم الأحد 11 يونيو 2023 النسخة الثانية من برنامج: تدريب أعضاء برلمان الشباب الليبي، لبناء القدرات وتعزيز الثقافة المدنية والسياسية، الذي تنظمه المفوضية بالتعاون مع حكومة الوحدة الوطنية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمنظمة الدولية للنظم الانتخابية، ويستهدف البرنامج في نسخته الحالية عدد (80) متدرباً ومتدربة من أعضاء برلمان الشباب الليبي، وذلك بالمركز الإعلامي بالمفوضية.

وشهدت فعاليات جلسة الافتتاح توطئة عامة للبرنامج قدمتها السيدة مروة الشيباني، واستعرضت خلالها محاور هذا البرنامج التدريبي الذي تضمن مفهوم المواطنة الفاعلة والنظام الديمقراطي، والسلطة التشريعية والمبادئ الأساسية للانتخابات والدورة الانتخابية.
وتتضمن فعاليات اليوم الأول جلسة عمل يقدمها السيد أحمد شنبر، تتناول مفهوم المواطنة والقيم المؤسسة للمواطنة الفعالة، وجلسة عمل يقدمها السيد طه المسلاتي، حول البيئة المعززة للمواطنة “الديمقراطية” والمبادئ المؤسسة لها، وأدوات الديمقراطية والمفاهيم المتعلقة بها.
تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يشهد أسبوعه الثاني، حيث تم تدريب المجموعة الأولى خلال الأسبوع المنصرم، كل مجموعة تتلقى تدريباً على مدى أربعة أيام، ويهدف إلى تعزيز دور الشباب ومسؤولياتهم الوطنية تجاه بلادهم، كونهم القوة الفاعلة والقادرة إحداث التغيير الإيجابي.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp