Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
0671f880-481b-40e8-95b8-64ae0d6444d1

تهنئة بمناسبة ذكرى تأسيس وحدة دعم المرأة

تحتفل وحدة دعم المرأة بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات اليوم السبت 27 مايو بإطلالة العام السابع لإنشائها، حيث شهدت انطلاقتها في 27 مايو من العام 2017، وسجلت بصمة رائدة كأول وحدة تعنى بدعم مشاركة المرأة في الانتخابات على مستوى الإدارات الانتخابية العربية والإقليمية.

وقد عملت الوحدة منذ استحداثها على توفير الدعم والتدريب اللازم للنساء كناخبات ومترشحات ومشاركات في عمليات التوعية والمراقبة الانتخابية، وتذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه مشاركتهن في العملية الانتخابية، من أجل الوصول إلى انتخابات شمولية تحظى بالمصداقية والقبول من جميع الأطراف.

وتتويجاً للجهود التي بذلتها وحدة دعم المرأة لتعزيز مشاركة المرأة في العملية الانتخابية، حققت إحصائيات مشاركة المرأة في آخر تحديث لسجل الناخبين مؤشرات مرتفعة، حيث وصلت إلى (1,244,855) ناخبةً، بنسبة 43% من عدد المسجلين الكلي بسجل الناخبين، كما سجلت عملية استلام بطاقة ناخب للمرأة نسبة (85%) من عدد النساء الكلي المسجلات بسجل الناخبين.

وإذ تحل علينا هذه المناسبة، تهنئ الوحدة كافة النساء الليبيات بهذا المنجز الريادي وتستذكر الجهود الكبيرة التي بذلتها الوحدة في سبيل دعم وتعزيز المشاركة الديمقراطية للمرأة باعتبارها شريكاً مناصفاً في المجتمع وتحمل على عاتقها رسالة وطنية تجاه نفسها وتجاه الأجيال القادمة.

 

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp