Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
Strap-Template-088

انطلاق أولى الجلسات الحوارية بالمؤتمر الإقليمي لتعزيز المشاركة الانتخابية للمرأة

انطلقت أولى الجلسات الحوارية للمؤتمر الإقليمي لتعزيز المشاركة الانتخابية للمرأة، والذي افتتح صباح اليوم الأحد 21 مايو 2023 بتنظيم وإشراف المفوضية الوطنية العليا للانتخابات وبالتعاون هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والشبكة العربية للمرأة في الانتخابات والاتحاد النسائي الليبي العام.

والتئمت هذه الجلسة الحوارية بعنوان: أدوار ومسؤوليات أصحاب المصلحة في إرساء التدخلات لمشاركة فاعلة للمرأة في الانتخابات، وجاءت بتسيير وإشراف السيد هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية / فلسطين – رئيس المكتب التنفيذي للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية.

وتناولت الجلسة دور الإدارات الانتخابية ومنظمات المجتمع المدني في تعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات، ومناهضة العنف ضد المرأة في الانتخابات.

وشارك في مناقشة محاور الجلسة السيد فاروق بوعسكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، والسيدة أمنة زغندة مسؤولة برنامج المسارات الانتخابية بالمؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات، والسيدة نانا الكوافي نائب رئيسة الاتحاد النسائي الليبي العام.

وخلال الجلسة شاركت السفيرة الكندية في ليبيا السيدة إيزابيل سافارد بكلمة حول المشاركة الانتخابية للمرأة ودورها الفاعل في تعزيز مصداقية الانتخابات، وقالت في كلمتها: “في الوقت الذي تجهز فيه ليبيا للانتخابات فإن دورنا مهم لدعم المفوضية وتذليل الصعوبات أمام مشاركة المرأة، ولكي تصل المرأة إلى الانتخابات لابد من توفير بيئة آمنة خالية من العنف”. منوهة إلى ضرورة مواجهة كافة أشكال العنف بما في ذلك العنف السيبراني الذي تواجهه النساء.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp