Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
BoW_Temp_WEBELECTIONS

المفوضية تصدر دليل ” الانتخابات في ليبيا .. مفاهيم ومصطلحات “

ضمن سلسة إصدارات التي دأبت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات على نشرها، وحرصاً منها على نقل المعلومة الصحيحة والدقيقة صدر حديثاً دليل ” الانتخابات في ليبيا.. مفاهيم ومصطلحات ” متضمناً تعريفات ومصطلحات ومفاهيم تتعلق بتفاصيل العملية الانتخابية وإجراءات تنفيذها بحسب ما ورد في القوانين الانتخابية الليبية واللوائح المنبثقة عنها خلال الانتخابات التي اشرفت المفوضية على تنظيمها وادارتها.

يبين الدليل -الذي أشرف على إعداده فريق متخصص بالشأن الانتخابي- بالشرح والتوضيح كل ما يتعلق بالمصلحات والمفاهيم الأساسية ذات العلاقة بالعملية الانتخابية ،مثل الاطار القانوني، التوعية الانتخابية، تسجيل الناخبين، تسجيل المرشحين، الاقتراع والتصويت، الطعون والنزعات الانتخابية، هذا بالإضافة الى اللائحة التنظيمية لممثلي وسائل الاعلام الصادرة بقرار مجلس المفوضية رقم 65 لسنة 2014م، ومدونة قواعد السلوك للإعلاميين المعتمدين لمتابعة وتغطية العملية الانتخابية.

ويهدف الدليل، الى مساعدة الإعلاميين على التغطية الإعلامية بمهنية ذات دلالة، كما يأتي ضمن محتوى التوعية الانتخابية الذي تقدمة المفوضية لكافة الشركاء من مؤسسات المجتمع المدني والناخبين والمواطنين عامة، بهدف تعزيز الوعي بتفاصيل العملية الانتخابية والرفع من مستويات المشاركة بما يحقق معيار المصداقية الذى تسعى المفوضية الى تعزيزه في الاستحقاقات المقبلة.
للإطلاع على الدليل أضغط على هذا الرابط:

(( دليل المصطلحات الانتخابية  ))

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp