Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
8D2A1605

انطلاق فعاليات النسخة الثانية من برنامج التدريب العالي لسفيرات التوعية الانتخابية ومنسقي التوعية والتواصل

بحضور عضو مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات السيدة رباب حلب، انطلقت بمقر المفوضية اليوم الأحد 12 فبراير 2023م، فعاليات برنامج التدريب العالي لسفيرات التوعية الانتخابية ومنسقي التوعية والتواصل بالمكاتب، الذي تنظمه وحدة دعم المرأة بالمفوضية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وذلك بحضور المدير العام السيد محمد قحيص، ومدير إدارة التوعية السيد وليد سياله، مدير ادارة العمليات الانتخابية السيد الصادق الزكّار، رئيس قسم التدريب والاجراءات السيد عبد الباسط النفاتي، ورئيس قسم التوعية المكلف السيدة ماجدة الكاتب، ورئيس قسم التواصل السيد عبد الرؤوف شنب، ومسؤولتي وحدة دعم المرأة بمكاتب الادارة الانتخابية بنغازي و سبها، والمشاركين/ات بفعاليات التدريب.

افتتحت البرنامج السيدة (حلب) بكلمة أكدت فيها على أهمية دور سفيرات التوعية كشريك فعلي للمفوضية في سبيل رفع سقف مشاركة النساء في العملية الانتخابية، وذلك بالتعاون مع منسقي التوعية والتواصل في المكاتب الانتخابية.
مضيفةً أن مشروع سفيرات التوعية مشروع حقيقي، اثبت أن المرأة الليبية قادرة على أن تكون اليد القوية التي تدعم بناء الدولة، مؤكدةً أن هذه البرنامج ستتبعه حقيبة تدريبية متنوعة عالية المستوى تلبية لاحتياجات السفيرات ومنسقي التوعية والتواصل.

ومن جانبه أعرب السيد “قحيص” عن تقديره لجهود سفيرات التوعية الداعم لبرامج وخطط التوعية الانتخابية بالمفوضية، وهو ما يعكس مدى قدرة المرأة الليبية ووعيها بقضاياها الوطنية.

ومن جهتها اشادت “الكاتب” بمجهودات سفيرات التوعية وتعاونهن الفعّال مع المفوضية، موضحةً أن الهدف من هذا البرنامج هو خلق آليات للتواصل بين السفيرات ومنسقي التوعية والتواصل بالمكاتب الأمر الذي سينعكس ايجابياً علی إنجاز البرامج التوعوية المصاحبة للاستحقاقات الانتخابية القادمة.

البرنامج يستهدف في نسخته الثانية تعزيز قدرات سفيرات التوعية الانتخابية ومنسقي التوعية والتواصل من مختلف المدن الليبية، واكسابهم مهارات ومعلومات جديدة، بهدف تحقيق مستويات مشاركة مرتفعة خلال الاستحقاقات القادمة. ويتولى مهمة التدريب خلال أيام التدريب الخمسة، قسم التدريب والاجراءات التابع لإدارة العمليات الانتخابية، وإدارة التوعية والتواصل بالمفوضية، ويضمن البرنامج محاضرات حول:
إعداد الحقيبة التدريبية وتحديات التدريب، ومفهوم التدريب، و تقنيات التدريب الشائعة، وأنواع المتدربين، وصفات المدرب الجيد، أساليب التقييم، و أساليب التعلم، الدورة الانتخابية، ودور التوعية والإعلام في جميع مراحلها، تصميم حملة توعية انتخابية، آلية عمل وحدة دعم المرأة ووحدة دعم الأشخاص ذوي الاعاقة مع سفيرات التوعية ومنسقي التوعية والتواصل.
تجدر الإشارة إلى أن النسخة الأولى نظمت خلال الأسبوع الماضي بمقر المفوضية، وأن البرنامج في نسختيه الأولى والثانية يستهدف تدريب عدد 52 متدرب ومتدربة.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp