Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
WhatsApp Image 2022-12-18 at 13.45.18

المفوضية تواكب انتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب في تونس

وصل وفد مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، برئاسة عضو المجلس السيد ابوبكر مرده، رفقة وفد من رؤوساء مكاتب الإدارة الانتخابية
و مدير إدارة العمليات الانتخابية إلى دولة تونس، كضيوف بمناسبة تنظيم انتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب 17 ديسمبر 2022.
وعلى هامش الزيارة استقبل نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات السيد فاروق بوعسكر، رفقة عدد من أعضاء الهيئة، الجمعة 16 ديسمبر 2022 م، وفد المفوضية وذلك بالمركز الاعلامي بقصر المؤتمرات.
استهل السيد ” بوعسكر ” اللقاء بالترحيب، مشيداً بمتانة علاقات التعاون القائمة بين الهيئة والمفوضية، والمستمدة من العلاقات المتينة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، كما قدم نبذه عن القانون الانتخابي الجديد في دولة تونس، واطلع الوفد على الاستعدادات الجارية لتنظيم الانتخابات.
من جهته أكد السيد “مرده” أن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص المفوضية على دعم وتعزيز علاقات التعاون مع الهيئة، مشيداً في ذات الوقت بالعلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين، متمنياً النجاح لانتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب التونسي.
تضمن برنامج الزيارة عديد الأنشطة، منها متابعة التجهيزات الأخيرة في المخازن الرئيسية للهيئة قبل عملية الإقتراع، وزيارة الهيئتين الفرعيتين (تونس1) و (تونس2). وحضور حفل إفتتاح المركز الإعلامي إيذاناً بإنطلاق العملية الانتخابية، ومتابعة عملية الإقتراع والفرز والعد، كما أجرى الوفد زيارة إلى مراكز تجميع النتائج، حيث سيتم إعلان النتائج الأولية في العشرين من الشهري الجاري، وستعلن النتائج النهائية في التاسع عشر من شهر يناير من العام القادم.

وفي سياق متصل ، وتزامنا مع الانتخابات التشريعية التونسية، أطلقت الشبكة العربية للمرأة في الانتخابات المنبثقة من المنظمة العربية للإدارات الانتخابية، السبت 17ديسمبر2022م، فعاليات الحملة الوطنية لتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات في تونس ، وبحضور اعضاء مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات: السيد عبدالحكيم بالخير، الذي يحملُ أيضاً صفة عضوية المكتب التنفيذي بالمنظمة العربية للإدارات الانتخابية، والسيد ابو بكر مرده، و رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخاب تونس السيد فاروق بوعسكر، و رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الاردن السيد موسى المعايطة، و رئيسة الشبكة العربية للمرأة في الانتخابات السيدة سهير عابدين.

اكدت الكلمات خلال الحفل، على أهمية مشاركة المرأة التونسية في الانتخابات بشكل خاص وأهمية مشاركة المرأة العربية على وجه العموم، مبرزةً الدور الذي تقوم به الشبكة على المستويين الإقليمي والمحلي للارتقاء بمشاركة فاعلة عادلة للمرأة في المنطقة العربية، كما شهد الافتتاح فعاليات ثقافية متنوعة وندوة حوارية عن أهمية مشاركة المرأة في الانتخابات وقصص نجاح للمرأة العربية.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp