Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
0V1A0737 (2)

دورة تدريبية لضابطات الشرطة حول تعزيز مفهوم الأمن الانتخابي

في إطار التعاون بين المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، ووزارة الداخلية، وبحضور عضو مجلس المفوضية السيدة رباب حلب، انطلقت اليوم الأحد، الموافق 13نوفمبر2022م

فعاليات الدورة التدريبية لضابطات الشرطة المستهدفات لتأمين محطات النساء بمراكز الاقتراع، بحضور مدير ادارة العمليات بالمفوضية السيد الصادق الزكار، ومعاون مدير إدارة تامين وحماية الانتخابات العميد عماد العيساوي، و رئيس مكتب شؤون المرأة بوزارة الداخلية العميد جود الشوشان، ومدير مكتب منظمة آيفس في ليبيا السيد عماد يوسف، وعدد من الضابطات وضابطات الصف المستهدفات بالتدريب، وذلک بقاعة شهداء 2/مايو بالمركز الإعلامي بالمفوضية.

افتتحت البرنامج السيدة (رباب) بكلمة أعربت فيها عن تقديرها لمساهمة المرأة الليبية في هذا المجال برغم صعوبة الظروف التي يعملن بها، وثمنت روح المسؤولية التي اضطلعن بها. قائلةً “في ليبيا تم تعيين النساء في جميع الإدارات الشرطية والامنية، بل وتدرجن كذلك في عديد من المناصب العسكرية، وكان لدورهن الأثر الإيجابي في كل هذه الميادين، حيث أثبتت النساء أنهن قادرات على أداء نفس الأدوار، وبنفس المعايير وفي ظل نفس الظروف الصعبة، مثل نظرائهن من الرجال”.

وأعربت في ختام كلمتها عن ترحيبها بالتعاون بين المفوضية ووزارة الداخلية، مؤكدةً ان هذا الحدت سيمثل بداية التعاون بين المفوضية ووحدة دعم المرأة في وزارة الداخلية، في سبيل عقد سلسلة من الدورات التدريبية لتعزيز قدرات ضابطات الشرطة.

ومن جانبه أكد معاون مدير إدارة تأمين وحماية الانتخابات العميد عماد العيساوي، أن الإدارة حرصت عبر برامجها التدريبية على تحقيق العديد من الأهداف، للارتقاء بمنظومة الأداء الأمني، من خلال تنمية مستوى مهارات وقدرات منتسبي وزارة الداخلية، وتفعيل حرصهم على احترام حقوق الإنسان وكرامته.

الدورة التي انتظمت بإشراف وحدة الأمن الانتخابي وقسم التدريب والإجراءات، ووحدة دعم المرأة التابعة لإدارة التوعية والتواصل بالمفوضية، تستهدف تدريب عدد (30) ضابطة شرطة من المنطقة الغربية والجنوبية، لتعريفهن بالعملية الانتخابية وتدريبهن على كيفية تأمين هذه المحطات، وماهية الإجراءات المتبعة الواجب اتخاذها ومراعاتها يوم الاقتراع أثناء تأمين مراكز الاقتراع.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp