Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
1

الأسبوع التوعوي لطلاب المرحلة الثانوية.. يدخل يومه الرابع

لليوم الرابع على التوالي، رحلة طلابنا داخل إدارات واقسام المفوضية مستمرة، حيث شارك الطلاب اليوم الأربعاء في النشاطات الاتية: –

 

  • نشاط “التدقيق على مراكز الاقتراع”
نفذته وحدة دعم الاشخاص ذوي الاعاقة بالمبنى رقم 3، حيث تلقى الطلاب نبذه عن مفهوم الإعاقة، وحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة والمقاربات الحقوقية والمصطلحات الحقوقية والقوانين والتشريعات والاتفاقية الدولية الخاصة بهم، و أوجه مشاركتهم في العملية الانتخابية.
ومن خلال النشاط العملي، تعرف الطلاب على الآلية التي يتم بها التقييم والتدقيق على مراكز الاقتراع لضمان الوصول الميسر للناخبين، والمرشحين من الأشخاص ذوي الاعاقة.
  • نشاط “التحديات التي تواجه المرأة في الانتخابات”
نفذته وحدة دعم المرأة بالمركز الاعلامي بالمفوضية، حيث تلقى الطلاب نبذه عن نشاطات الوحدة للتعريف ببرامج عملها الهادفة للرفع من مستوى وعي النساء بأهمية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية، ومنصة رصد العنف الموجه ضد المرأة في الانتخابات، وهي منصة متخصصة برصد المخالفات الانتخابية والعنف الموجه ضد المرأة على وجه الخصوص ووضع آليات للحد منه.
كما عُرض شريط مرئي بعنوان “مسيرة وحدة دعم المرأة”، من خلال النشاط عرض الطلاب التحديات التي تواجه المرأة في الانتخابات، كناخبة ومترشحة، من وجهة نظرهم، ومن خلال المناقشة تم الاتفاق على جملة من هذه الصعوبات مع اقتراح بعض الحلول.
  • نشاط “سباق حقوق الانسان”
يتمثل النشاط، في تقمص الطلاب لشخصيات النساء المدونة في الاوراق التي وزعت عليهم بشكل عشوائي
على أن يتقدم الطالب خطوه في حالة استطاعت المرأة من خلال الشخصية التي يتقمصها من المشاركة في الانتخابات كناخبة او مرشحة، من خلال هذا النشاط تعرف الطلاب على بعض هذه الصعوبات التي قد تواجه المرأة في الانتخابات.
  • نشاط عمل فرق حملات التوعية:
استأنف الطلاب النشاط اليومي مع الفرق المساعدة، للعمل على تجهيز حملة توعوية، لعرضها في اليوم الختامي واختيار أفضل حملة من خلال التصويت.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp