Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
kkk

الأسبوع التوعوي لطلاب المرحلة الثانوية يختتم فعالياته

اختتمت مساء اليوم الخميس، فعاليات الأسبوع التثقيفي التوعوي لطلاب المرحلة الثانوية تحت عنوان: (تعزيز التوعية الانتخابية من خلال مشاركة طلاب المدارس الثانوية)، التي انطلقت صباح الأحد الماضي، بتنظيم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بالتعاون مع المنظمة الدولية للنظم الانتخابية مكتب ليبيا أيفس (IFES)، بحضور المدير العام للمفوضية  السيد/ محمد اقحيص، ومراقب التعليم بلدية سوق الجمعة السيد/رشاد بشر، ونائب عن مراقبة تعليم بلدية عين زاره السيد/محمود التليسي، و مدير ادارة الموارد البشرية بمراقبة التعليم تاجوراء السيد/ نور الدين الهاشمي، ومدراء الإدارات ورؤساء الاقسام بالمفوضية، وذلك بقاعة شهداء 2مايو بالمركز الإعلامي.
وخلال كلمته أكد المدير العام السيد/ محمد اقحيص، على أهمية نشر روح الديمقراطية لدى الشباب لتكون جزء من ثقافتهم، مضيفاً، نرجو أن يكون ابناؤنا الطلبة قد استمتعوا واستفادوا من خلال مشاركتهم في هذا البرنامج، فهم الآن سفراء للمفوضية بين زملائهم، مثمناً انضباطهم وتفعلهم الايجابي، فيما توجه مدير منظمة أيفس مكتب ليبيا السيد/ عماد يوسف، بالشكر للمفوضية لتسخيرها الكثير من الطاقات البشرية والمادية من اجل انجاح هذا البرنامج الذي فاقت نتائجه كل التوقعات، مؤكداً أن المنظمة سوف تبني على هذا النجاح بالتعاون مع وزارة التعليم .
وتضمنت فعاليات اليوم الختامي النشاطات الأتية:
* نشاط “تطبيقات عملية للتوعية الانتخابية إدارة التوعية والتواصل
نفذته إدارة التوعية والتواصل بالمركز الاعلامي بالمفوضية، حيث تلقى الطلاب نبذه عن نشاطات الإدارة وبرامجها التوعوية الهادفة للرفع من مستوى المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية، وخلال النشاط عرضت اشرطة مرئية وتوعوية، كما جسد الطلاب ادوار محدده لمراحل حملات التوعية، وأبرز العراقيل والتحديات التي قد تعيق المشاركة في الانتخابات، وسبل معالجتها والتصدي لها.
*عرض تقارير المراقبين بالانتخابات بالخارج
من خلال عرض وتقييم التقارير التي أعدها الطلاب، تم التأكيد على دور المراقبين في إضفاء المزيد من الشفافية والمصداقية على العملية الانتخابية. مع إبراز دور منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال المراقبة، وضرورة تهيئة الظروف الأمنية الملائمة لعمل المراقبين، لتمكينهم من القيام بدورهم بعيداً عن أية ضغوطات أو تهديدات.
*عرض حملات التوعية مع الطلاب
بحضور مدراء الإدارات والأقسام بالمفوضية وموظفيها، عرض الطلاب برامجهم التوعوية التي عملوا على تجهيزها ضمن فرق حملات التوعية طيلة أيام الاسبوع، وتضمنت عروض مرئية، وومضات توعوية، وملصقات إعلانية، وبرامج حوارية، ومشاهد تمثيلية توضح كيفية التسجيل في منظومة تسجيل الناخبين بهدف تحفيز المواطنين، وحثهم على المشاركة في العملية الانتخابية.
*انتخاب افضل حملة توعية
من خلال التصويت المباشر تمت عملية انتخاب أفضل حملة توعية، واعلنت نتائج عملية التصويت فوز القائمة رقم (6). بأفضل حملة توعية.
وفي ختام الاحتفالية، قام السيد/ المدير العام، ومدير منظمة أيفس مكتب ليبيا، صحبة الضيوف بتسليم شهادات التقدير على الطلاب المشاركين.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp