Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
WhatsApp Image 2022-09-26 at 4.02.59 PM

استضافة طلاب المرحلة الثانوية في المفوضية نشاطات وفاعليات

“تعالوا أسبوع معانا” ضمن برنامج (الاسبوع التثقيفي التوعوي لطلاب المرحلة الثانوية) المنعقد خلال الفترة من 25 إلى 29 سبتمبر 2022م، بمقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، حيث سنستعرض معكم طيلة ايام الاسبوع الأنشطة التفاعلية التي تجسد محاكاة كاملة لإجراءات عملية الانتخاب، عليه قسم المشاركون لمجموعتين وسيتلقون بالتبادل معلومات وافيه عن إدارات المفوضية لتوضيح طبيعة المهام التي تقوم بها قبل وأثناء وبعد الانتخابات.

 

نشاطات اليوم الأول: بإشراف منظمة أيفس (IFES)، شارك الطلاب في الأنشطة التالية: –

  • نشاط/ ماهي الديمقراطية ؟ وقيم ومبادئ الديمقراطية.

تعريف الطلاب على القيم والمبادئ التي تشكل في مجملها ما يعرف بالديمقراطية، ثم شاركوا في نشاط “شجرة الديمقراطية”، مع التركيز على التشابه بين الشجرة ومبادئ الديمقراطية.

  • نشاط/ الانتخابات والدورة الانتخابية

من خلال نشاط “ترتيب مراحل العملية الانتخابية”، خاض الطلبة تجربة التعرف على تفاصيل الدورة الانتخابية.

  • نشاط/ المعايير الدولية للانتخابات وافضل الممارسات

تعرف الطلاب من خلال نشاط “ترتيب الجمل” ونشاط “تفسير المعايير الدولية للانتخابات “على ابرز المعايير الدولية المنظمة للانتخابات، وافضل ممارساتها.

  • نشاط/ ما هي الحملة التوعوية ؟ لنعمل معا على تنفيذ حملة توعية!

للتعريف بالحملة التوعوية قدمت ادارة التوعية والتواصل بالمفوضية، عرض مرئي حول مفهومها وأهميتها وأنواعها، كما تم الإعلان عن مسابقة تصميم حملة توعوية، حيث تدرب الطلاب من خلال العمل مع فرق على حملات التوعية خلال ايام البرنامج على كيفية التجهير والإعداد لحملة توعوية، لعرضها في اليوم الختامي للبرنامج، واختيار أفضل حملة من خلال التصويت.

نشاطات اليوم الثاني: يوم جديد مليء بالأنشطة يعيشه طلابنا اليوم داخل إدارات واقسام المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، حيث شارك الطلاب في النشاطات الاتية: –

  •  نشاط ” كيف تكون لوجستياً”:

نفذه قسم الدعم اللوجستي ووحدة الأمن الانتخابي بالمبنى رقم 3 بمقر المفوضية، حيث تلقى الطلاب نبذه عن العمل داخل القسم، كما اطلعوا من خلال زيارة ميدانية للمخازن على المواد الانتخابية وكيفية شحنها وإرسالها إلى مكاتب الإدارات الانتخابية في المدن، بالإضافة الى نبذه عن عملية تأمين مراكز الانتخاب خلال العملية الانتخابية وكيفية وصول هذه المواد الى المكاتب بالتعاون مع الجهات الامنية المختصة.

  • نشاط ” كيف تكون ناخباً “:

نفذ قسم تسجيل الناخبين، بالمركز الإعلامي بمقر المفوضية، نشاطين: تمثل النشاط الأول في “سؤال خارج الظرف” وكانت الاجوبة داخل الظرف، وطلب من الطلاب ترتيبها اثناء تعلقها على حبل، على أن تقرأ الاجابة تامة بعد ترتيبها.

النشاط الثاني “تقديم طلبات الترشح” فتم توزيع بالونات على الطلاب توجد بداخلها ورقة تمثل شخصية مرشح، يقوم الطلبة بتقمصها في مشهد تمثيلي أمام مكتب تسجيل المرشحين، حيث توجد ملفات بها نواقص، ويتعرف الطلاب خلال النشاط على الطريقة التي يتعامل بها المكتب مع المرشحين في مثل هذه المواقف.

  • نشاط عمل فرق حملات التوعية:

وهذا نشاط يومي، حيث سيتدرب الطلاب من خلال العمل مع فرق على حملات على كيفية التجهيز والإعداد لحملة توعوية، لعرضها في اليوم الختامي واختيار أفضل حملة من خلال التصويت.

 

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp