Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
4

في بادره هي الأولى من نوعها المفوضية تنظم أسبوع تثقيفي توعوي لطلاب المرحلة الثانوية

بحضور رئيس مجلس المفوضية العليا للانتخابات الدكتور عماد السايح، انطلقت صباح اليوم الأحد25سبتمبر2022م، فعاليات الأسبوع التثقيفي التوعوي لطلاب المرحلة الثانوية تحت عنوان: (تعزيز التوعية الانتخابية من خلال مشاركة طلاب المدارس الثانوية)، الذي نظمته المفوضية بالتعاون مع المنظمة الدولية للنظم الانتخابية في ليبيا أيفس (IFES)، بحضور مدراء الادارات والاقسام بالمفوضية، ومدير منظمة الايفس في ليبيا، عدد من طلبة المرحلة الثانوية المستهدفين بالبرنامج وذلك بقاعة شهداء 2مايو بالمركز الإعلامي بالمفوضية.

 

في مستهل البرنامج، عبر رئيس مجلس المفوضية الدكتور عماد السايح، عن تقديره للطلبة المشاركين واولياء امورهم، مكبراً فيهم دعمهم وتشجيعهم لأبنائهم على الحضور والمشاركة في هذا البرنامج، الذي يهدف الى توعيتهم وتحفيزهم مستقبلاً على التسجيل في سجل الناخبين، وممارسة حقوقهم السياسية.

وموجهاً كلمته للشباب أضاف “السايح” أنتم جزء من هذه المؤسسة، وأنتم من نعقد عليهم الآمال في صنع المستقبل السياسي، مؤكداً ان هذا البرنامج ما هو إلا فرصة للتعرف عن قرب على المفوضية، وهي الجهة الملزمة بتنفيذ العمليات الانتخابية وفق معايير تحكمها، منها الشفافية والنزاهة، وأضاف، خلال هذا الأسبوع الذي اتمنى أن يكون غني بالمعلومات والمعارف ستدركون أن العملية الانتخابية ليس صندوق وورقة، بل هي عملية شاقة ينفذها الأف الموظفين، ومن خلال ما ستسمعونه ستعرفون ما يجري في بلادكم.
ومن جهته تقدم السيد عماد يوسف مدير منظمة الايفس في كلمته بالشكر للمفوضية وكوادرها لاستضافة الحدث.

مضيفاً ان هذا البرنامج يمثل جوهر تواصل المفوضية مع المجتمع المدني، حيث يعتبر نشاطاً رائداً على مستوى المنطقة، فلم نسمع عن أي مؤسسة انتخابية فتحت أبوابها وسخرت مواردها لاستضافة طلاب المدارس، وهو ما يعزز الشفافية التي تنعكس في كل أعمال المفوضية ونشاطاتها، وختم كلمته متمنياً ان يكون هذا الأسبوع غنياً وممتعاً، وأن يكون هؤلاء الطلبة سفراء المفوضية لزملائهم وبنقل المعلومة وتقديم المشورة.
كما قدمت رئيس قسم التوعية السيدة عائشة ثبوت عرضاً تقديمياً للتعريف بالمفوضية ومهامها، موضحةً فكرة وأهداف البرنامج.
واوضحت مدير البرامج بمنظمة الايفس السيدة حليمة بالحاج ان أجندة البرنامج تتضمن عديد الأنشطة التفاعلية التي تجسد محاكاة عملية كاملة لإجراءات عملية الانتخاب، حيث قسم المشاركون لمجموعتين وسيتلقون بالتبادل معلومات وافيه عن إدارات المفوضية لتوضيح طبيعة المهام التي تقوم بها. ودورها في انجاح العملية الانتخابية، بالإضافة الى تحفيزهم على المشاركة في التسجيل في سجل الناخبين والعمليات الانتخابية القادمة.

تجدر الإشارة أن برنامج (استضافة طلاب المرحلة الثانوية في المفوضية) مستمر خلال الفترة من 25 إلى 29 سبتمبر 2022م، بمقر المفوضية.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp