Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
القرارات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
1

وحدة دعم المرأة بالمفوضية تعقد مائدة مستديرة حول (تحديد انماط العنف ضد المرأة في الانتخابات)

بحضور عضو مجلس المفوضية السيدة رباب حلب، نظمت وحدة دعم المرأة بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، بالتعاون مع الاتحاد النسائي الليبي العام، اليوم الثلاثاء 30 أغسطس 2022م، مائدة مستديرة حول (تحديد انماط العنف ضد المرأة في الانتخابات)، بحضور رئيس الاتحاد السيدة فتحية البخبخي، والنائب الأول للاتحاد السيدة نانا يوسف، ونخبة من الاتحادات الفرعية، وممثلات عن منظمات المجتمع المدني المعنية بالمرأة، وذلك بقاعة شهداء 2مايو بالمركز الاعلامي بالمفوضية.
افتتح اللقاء السيدة (حلب) بكلمة، أعربت فيها عن تقديرها لتعاون الاتحاد النسائي الليبي، مع المفوضية، في سبيل الرفع من مستوى المشاركة الانتخابية للمرأة، موضحةً أن التصدي للعنف ضد المرأة خلال الانتخابات، هو أحد أهم البرامج الذي تعمل وحدة دعم المرأة بالمفوضية على انجازه، لهذا ارتأت ان تكون هذه الجلسة هي باكورة التعاون بينها وبين الاتحاد، كونه شريك مهم للمفوضية، والمظلة التي تضم كل نساء ليبيا، باختلاف اطيافهن ومكوناتهن، مؤكدةً انها ستعمل معه، يدًا بيدٍ لتسيير وصول المرأة الليبية الى صناديق الاقتراع.

وأكدت(حلب) أن المفوضية تبذل جهداً جباراً، لتذليل الصعاب التي تواجهها المرأة الليبية في الانتخابات، لضمان حصولها على حقوقها الانتخابية كناخبة ومرشحة، وتوفر الحماية لها، وذلك من خلال إنشائها لمنصة لرصد المخالفات الانتخابية والعنف الالكتروني الموجه ضدها، ووضع آليات للحد منه، كونه يمثل عقبة خطيرة أمام مشاركة المرأة في العملية السياسية.
ومن جهتها، ثمنت رئيس الاتحاد النسائي الليبي السيدة فتحية البخبخي، جهود المفوضية الداعمة للاتحاد، موضحةً أن العنف ضد المرأة، له جذور في أغلب الثقافات والحضارات الانسانية القديمة والحديثة.
واضافت (البخبخي)، أن المرأة تقع عليها مسؤولية تغيير الصورة المشوهة عنها، واستبدالها بصورة تعكس حقيقتها القوية والقادرة على إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع، منوهةً لأن المتقدمات للبرلمان القادم تقع عليهن مسؤولية مواجهة العنف الانتخابي، كونه من أهم وأخطر التحديات التي تواجه المرأة في الانتخابات في ليبيا.
وتخللت الجلسة عرضان، استهلتهما رئيس وحدة دعم المرأة بالمفوضية السيدة سوزان حمي بعرض حول الوحدة واهدافها والمشاريع والبرامج التي انجزتها. 
كما قدمت السيدة هبة ابوشحمة، من وحدة دعم المرأة، عرضاً تقديمياً حول منصة الرصد، موضحة آليات الرصد الإلكتروني، وكيفية عمل المنصة واهدافها، وأهمية إنشاء هذه المنصة كونها الخطوة الاساسية لمعالجة أثر العنف والتصدي له.
شهدت الجلسة كذلك مداخلات من بعض المشاركات، كما استعرضت التحديات التي قد تواجه مشاركة المرأة في الانتخابات المرتقبة، وتناولت بالنقاش والتحليل أبرز أشكال العنف الانتخابي، وأسباب انتشار، واستخدام خطاب الكراهية، والمعلومات المضللة.
وتأتي الجلسة ضمن البرامج التوعوية، التي تنفذها وحدة دعم المرأة بالمفوضية، والتي تسعى من خلالها إلى التعاون مع الشركاء لتمهيد الطريق لمشاركتها في الاستحقاقات المرتقبة.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp