Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
8D2A1067

اختتام البرنامج التدريبي حول تقنيات التثبت من الأخبار الزائفة وآليات الرصد في وسائل الإعلام

اختتمت مساء اليوم الثلاثاء 5 يوليو2022م فعاليات البرنامج التدريبي “حول تقنيات التثبت من الأخبار الزائفة وآليات الرصد في وسائل الإعلام”، الذي نظمته المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بالتعاون مع الرابطة الأمريكية للقانونين ABA، وذلك بقاعة شهداء 2مايو بالمركز الإعلامي بالمفوضية.

وفي كلمته التي ألقاها خلال اليوم الختامي، أعرب مدير عام المفوضية د. يحي الجديد  عن شكره لشركاء المفوضية متمثلين في الرابطة الأمريكية للقانونين ABA ، والخبراء من دولة تونس المشرفين على البرنامج.

كما توجه بالشكر إلى منسقي التوعية بمكاتب الإدارة الانتخابية في ليبيا على تكبدهم عناء السفر للحضور والمشاركة مثمنناً جهودهم ومثابرتهم، مضيفاً: أن المفوضية تولي اهتماماً بالغاً بإدارة التوعية والتواصل ومنسقي التوعية في كل مكاتب الإدارة الانتخابية باعتبارها المرآة التي تعكس أداء المفوضية بمتابعة البرامج التي تقيمها من خلال إداراتها وبالتعاون شركاءها.

كما أوضح أن المفوضية تعمل تنفيذ كافة المهام المبرمجة وفق الخطة الزمنية المستمرة حتى نهاية هذا العام، بهدف تعزيز جاهزيتها للانتخابات المرتقبة، ولضمان إجراءها وفق أعلى المعايير المهنية والدولية المتعارف عليها، كما نوه السيد المدير العام لأن المفوضية لم تتوقف عن تنفيذ العملية الانتخابية فهي تعمل على تجهيز المنظومات وتحديثها لتكون على أتم الاستعداد لإنجازها بعد توافق الأطراف السياسية.

وتضمنت الجلسة مناقشات وأسئلة وجهها الحاضرون إلى السيد المدير العام الذي استمع إلى مداخلاتهم حول ما يعترض المكاتب من عراقيل، مؤكداً أن الإدارة العامة ستعمل على تذليلها في أقرب الآجال.

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج التدريبي عقد على مدى ثلاثة أيام تلقى خلالها  المشاركون برنامجاً متكاملا ً تحت إشراف عدد من الخبراء المتخصصين في مجال الرصد الإعلامي والتحقق من المعلومات، حول رصد الاختلالات المهنية خلال فترة التغطية الإعلامية للحملات، وكيفية التحقق من الأخبار الزائفة، ورصد خطاب الكراهية والتصدي له الانتخابية، و أدوات التحقق من صحة الأخبار وصدقية الصور والفيديوهات،  كما تضمن البرنامج التدريبي ورشات تطبيقية عرضت فيديوهات وصوتيات وأخبار زائفة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت.

في ختام البرنامج تم توزيع شهادات المشاركة على المتدربين.

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp