Generic selectors
تطابق تام فقط
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
Post Type Selectors
التصفية حسب الفئات
News
إعلانات المفوضية
اخبار المراكز الإنتخابية
الأخبار
الأنشطة الإعلامية
الإتفاقيات
البيانات الرسمية
البيانات الصحفية والإعلانات
اللقاءات والمؤتمرات الصحفية
المركز الإعلامي
المكتبة
ذوي الإعاقة
وحدة دعم المرأة
وظائف
8D2A9476

توقيع اتفاقية تفاهم بين المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية والاتحاد الوطني لعمال ليبيا

وقعت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات اليوم الاحد 26 يونيو2022 م، مذكرة تفاهم مع الاتحاد الوطني لعمال ليبيا، وذلك في إطار تواصل المفوضية مع كافة مكونات الشعب الليبي المهتمة بالعملية الانتخابية، وتعزيز التعاون في مجالات المراقبة الانتخابية والتوعية بأهمية ممارسة الحقوق السياسية.

 

قام بالتوقيع عن المفوضية رئيس مجلس المفوضية السيد د. عماد السايح، فيما وقّع عن الاتحاد رئيس الاتحاد السيد محمد أبوزيد، وذلك بحضور النائب بالمجلس الرئاسي السيد موسى الكوني، وأعضاء مجلس المفوضية و السيد مدير عام المفوضية د.يحيى الجديد وممثلين عن النقابات المنضوية ضمن الاتحاد، ولفيف من وسائل الإعلام ومندوبي وكالات الأنباء، وذلك بقاعة شهداء 2مايو بالمركز الإعلامي بالمفوضية.

وفي مستهل كلمته التي قدمها خلال مراسم التوقيع قال د. السايح: “نعلن اليوم عن انضمام شريك جديد للعملية الانتخابية ونحن في طريقنا نحو بناء دولة القانون والمؤسسات، دولة تنعم بالأمن والاستقرار وتقوم على الشراكة في اتخاذ القرار دون تهميش أو إقصاء، دولة تـُعلي المصلحة العامة على المصلحة الخاصة، دولة يكون فيها التداول السلمي على السلطة عبر صناديق الحقيقة (صناديق الاقتراع)، موضحاً أن العملية الانتخابية التي توقفت لفترة زمنية غير وجيزة تتطلب المزيد من التطوير والتفعيل لكي ترتقي إلى مستويات عليا من المعايير والمبادئ الناظمة المتعارف عليها دولياً، لافتاً إلى أن المفوضية تسعى من خلال توقيع مذكرة التفاهم مع الاتحاد الوطني إلى توطيد مبدأ الشراكة في تنفيذ العملية الانتخابية ومراقبتها ونشر الوعي الانتخابي بين أبناء المجتمع الليبي.

من جانبه أكد النائب بالمجلس الرئاسي أن المجلس يدفع في اتجاه دعم جهود المفوضية الساعية لإنجاز انتخابات حرة نزيهة في أقرب الآجال، مثمناً الجهود التي اضطلعت بها المفوضية في التعامل مع المراحل الانتخابية السابقة، مضيفاً: رغم حالة الصراع والاختلاف الى يعيشها الوطن تظل الانتخابات السبيل الوحيد لتحقيق السلم في ليبيا.

وفي كلمته أكد رئيس الاتحاد الوطني لعمال ليبيا، أن توقيع مذكرة التفاهم بين الاتحاد والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، ينصب في إطار الجهود الكبيرة للوصول الى تفاهمات ومشاركة فعالة، مضيفاً “ان مذكرة التفاهم المشترك بيننا تعتبر وثيقة تاريخية هامة لم يسبق لها مثيل في دولة ليبيا من قبل وتعد انجاز يتحقق للنقابات الليبية وانطلاقة قوية للمشاركة الشعبية في رسم السياسات والمتابعة والاشراف والمراقبة”.

 

وعبرت كلمات نقابات كل من: الفنانين ونقابة المعلمين ونقابة النفط والغاز، في مجملها عن مباركة الجهود التي توجت بالتوقيع على مذكرة التفاهم، متمنين النجاح للمسار الانتخابي.

وتهدف الاتفاقية إلى العمل على تكامل الجهود المبذولة بين الطرفين في مجال تعزيز النزاهة ومصداقية العملية الانتخابية ومراقبة الانتخابات، ورفع مستويات التوعية بأهمية ممارسة الحقوق السياسية، وتنظيم الانشطة والفاعليات ذات العلاقة بتعزيز المبادئ والمعايير الدولية في مجال تنفيذ ومراقبة العملية الانتخابية.

 

شارك المحتوى عبر:

Facebook
Twitter
Email
WhatsApp